مصــر ترحب بالاتفاق «الإثيوبي-الإريتري» لإنهاء حالة النزاع بين البلدين
مصــر ترحب بالاتفاق «الإثيوبي-الإريتري» لإنهاء حالة النزاع بين البلدين

مصــر ترحب بالاتفاق «الإثيوبي-الإريتري» لإنهاء حالة النزاع بين البلدين الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم مصــر ترحب بالاتفاق «الإثيوبي-الإريتري» لإنهاء حالة النزاع بين البلدين، مصــر ترحب بالاتفاق «الإثيوبي-الإريتري» لإنهاء حالة النزاع بين البلدين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، مصــر ترحب بالاتفاق «الإثيوبي-الإريتري» لإنهاء حالة النزاع بين البلدين.

الميثاق أعلنت مصر، عن ترحيبها بالتوقيع على اتفاق بين إثيوبيا وإريتريا لإنهاء حالة النزاع بينهما، وبدء عهد جديد من السلام والصداقة بين الدولتين، وذلك بحسب ما ذكرته فضائية «أون لايف»، في خبر عاجل، منذ قليل.

ووقع رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد علي، اليوم الاثنين، مع الرئيس الإريتري، أسياسي أفورقي، «إعلان أسمرة»؛ للاتفاق على تطبيع العلاقات وإنهاء الأزمة العسكرية التي استمرت بين البلدين 20 عامًا.

وتضمن الاتفاق استعادة العلاقات الثنائية واستئناف الرحلات الجوية بين البلدين مع فتح الحدود بينهما في وقت قريب، والمشاركة في تطوير بعض الموانئ الإريترية على البحر الأحمر، وانسحاب إثيوبيا من المناطق التي تسيطر عليها.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، مصــر ترحب بالاتفاق «الإثيوبي-الإريتري» لإنهاء حالة النزاع بين البلدين، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق