رئيس قطاع المتاحف بمدينة شنغهاى الصينية يزور متحف التحنيط بالأقصر
رئيس قطاع المتاحف بمدينة شنغهاى الصينية يزور متحف التحنيط بالأقصر

رئيس قطاع المتاحف بمدينة شنغهاى الصينية يزور متحف التحنيط بالأقصر الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم رئيس قطاع المتاحف بمدينة شنغهاى الصينية يزور متحف التحنيط بالأقصر، رئيس قطاع المتاحف بمدينة شنغهاى الصينية يزور متحف التحنيط بالأقصر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس قطاع المتاحف بمدينة شنغهاى الصينية يزور متحف التحنيط بالأقصر.

الميثاق زار وفد رفيع المستوى من متحف مجموعة فنون شنغهاى بجمهورية بكين الشعبية برئاسة "خو مو تشينج"، اليوم الاثنين، متحف الأقصر ومتحف التحنيط، وذلك فى إطار التعاون الثقافى بين مصر والصين والتجهيز لفعاليات ثقافية متعددة الفترة المقبلة.

وكان قد زار الوفد الصينى قصر ثقافة الأقصر، وتفقد معرض المنتجات اليدوية داخل القصر، وأبدى الوفد إعجابه الشديد بالمنتجات، كما تم تقديم عروض فنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية أبهرت الوفد الثقافى الصينى، وتم عقد لقاء مع الوفد داخل قاعة استقبال كبار الزوار بقصر الثقافة وتم تبادل الهدايا بين الجانبين، وتقديم الدعوة من قيادات الثقافة لزيارة مقاطعة شنغهاى وتفعيل اتفاقية التبادل الثقافي.

كما استقبل محافظ الأقصر محمد بدر، فى مكتبه بديوان عام المحافظة، الوفد حيث جاءت الزيارة فى إطار التجهيز لإقامة معرض التراث الثقافى اللا مادى فى الحياة اليومية فى شنغهاى، والذى من المقرر أن يقام بمكتبة الإسكندرية فى الفترة من 8 أغسطس القادم ويستمر حتى 27 من الشهر نفسه.

ومن جانبه، رحب المحافظ فى بداية اللقاء بالوفد الصينى فى محافظة الأقصر، متمنيا لهم زيارة موفقة وإقامة طيبة فى بلدهم الثانى، ومؤكدا على أهمية زيارة المناطق الأثرية وخاصة المتاحف بالأقصر ومنها متحف الأقصر ومتحف التحنيط، وغيرها من المزارات والمعالم السياحية الهامة بالمدينة.

كما أوضح رئيس الوفد الصينى، أن هدف الزيارة هو التعرف على المتاحف والأماكن الأثرية، وتبادل الخبرات بين البلدين، خاصة فى المجال الثقافى والسياحى، كوسيلة لدعم وتعزيز العلاقات المصرية – الصينية، وأعرب رئيس الوفد الصينى، عن سعادته بزيارة الأقصر، لافتا إلى أهمية التنسيق مع الجهات المعنية لتبادل الأنشطة الثقافية والسياحية، ومشيرا إلى أن تلك الأنشطة والزيارات تعزز من الترابط الإنسانى بين الشعبين، وتمثل فرصة كبيرة لتشجيع السياحة بالأقصر وتعميق التعاون بين المدينتين.

وحضر اللقاء كل من سعد فاروق رئيس إقليم جنوب الصعيد الثقافى، ومحمد شحاتة مدير متحف التحنيط، وإيمان فارس كبيرة الأمناء ونائب مدير متحف الأقصر العام، وخالد سليمان مدير عام البرامج الأجنبية والتعاون الدولى بالمحافظة، وفى نهاية اللقاء، حرص الجانبان المصرى والصينى على تبادل الهدايا التذكارية، حيث عبر الوفد الصينى عن تقديره لمحافظ الأقصر مثنيا على حسن الضيافة والاستقبال الحافل.

 

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، رئيس قطاع المتاحف بمدينة شنغهاى الصينية يزور متحف التحنيط بالأقصر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع