النائبة ماريان أمير عازر تلقى كلمة بالبرلمان الدولى عن التسامح والسلام
النائبة ماريان أمير عازر تلقى كلمة بالبرلمان الدولى عن التسامح والسلام

النائبة ماريان أمير عازر تلقى كلمة بالبرلمان الدولى عن التسامح والسلام الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم النائبة ماريان أمير عازر تلقى كلمة بالبرلمان الدولى عن التسامح والسلام، النائبة ماريان أمير عازر تلقى كلمة بالبرلمان الدولى عن التسامح والسلام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، النائبة ماريان أمير عازر تلقى كلمة بالبرلمان الدولى عن التسامح والسلام.

الميثاق شاركت الدكتورة ماريان أمير عازر، عضو مجلس النواب، فى الجلسة الافتتاحية للبرلمان الدولى بمالطا، عن التسامح والسلام ممثلة عن البرلمان المصرى، بحضور رئيس البرلمان المالطى ورؤساء البرلمان الأفريقى واللاتينى والسنجالى وموريشيوس. ومن الجانب المالطى حضر نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، كما حضرت السفيرة ندى دراز سفيرة مصر فى مالطا.

 

وألقت البرلمانية ماريان أمير عازر كلمة باللغة الإنجليزية وضحت فيها أهمية عرض التسامح والسلام على المستوى البرلمانى وعلى مستوى الدول وضربت مثالا بما تقوم به مصر من جهود لمحاربة الإرهاب ودفع السلام.

 

وبحسب بيان صادر عن النائبة ماريان عازر كان نص الكلمة كالتالى:

إنه لشرف عظيم أن القى كلمة فى الجلسة الافتتاحية التاريخية للبرلمان الدولى للتسامح والسلام. استهل كلمتى بمقولة أن الحرب لا يجب أن تكون الحل الوحيد كما أن السلام لايجب أن يكون غير مفعل، وأن التسامح والسلام ليسوا اهداف سامية فحسب، وإنما عملية مستمرة وإطار لفض المنازعات.

وأنه من دواعى سرورنا أن نصبح سفراء للتسامح والسلام، أن ندافع عن سلام الإنسانية من خلال التشريعات، أن ندفع بالتعليم والثقافة والتنمية المستدامة والتنوع والادماج كاحجار زاوية للتسامح والسلام، أن نبنى جيلا جدا من الشباب والمراة عنده عقيدة التسامح ومحب لصنع السلام.

 

الحضور الكريم

أتذكر زيارة قداسة البابا فرنسيس لمصر وكانت بعنوان "بابا السلام فى مصر السلام ". حيث أن مصر التى فى زمن يوسف انقذت شعوب من المجاعة مدعوة الآن لإنقاذ العالم من مجاعة المحبة والإخوة، كما حث قداسته لمساندة قيم العيش المشترك،و بالفعل، فان مصر التى تتبنى عملية السلام وتحارب الإرهاب أصبحت وطن لكثيرين، وأدعو كل البلدان الممثلة فى هذا البرلمان أن تكون أوطان للسلام.

 

الحضور الكريم

يحضرنى قول الأم تريزا: "إننا فقدنا السلام لأننا نسينا اننا نتنتمى بعضنا لبعض". نحن جميعا نبحث عن السلام الحقيقى الذى يجعل الحياة على الأرض تستحق العيش، الذى يمكن البلدان أن تنمو وتأمل وتكون حياة أفضل للجميع.

 

ختاما، فان المقولة التى قالها فرانكلين روزفلت تلخص مهمة هذا البرلمان الموقر، فقد قال: إذا قدر للحضارات أن تبقى فلا بد أن نرسخ علم المعاملات الإنسانية وقدرة الشعوب أن تعيش سويا فى عالم مملوء بالسلام. واختتم بالتامل فى حروف كلمة السلام باللغة الإنجليزية PEACE فهى اختصار لـ Paradise of Equality Acceptance Communication Empathy بمعنى أن السلام هو جنة المساواة والقبول والتواصل والتعاطف.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، النائبة ماريان أمير عازر تلقى كلمة بالبرلمان الدولى عن التسامح والسلام، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع