تعرف على ضوابط صرف العلاوات للعاملين في قطاع البترول
تعرف على ضوابط صرف العلاوات للعاملين في قطاع البترول

تعرف على ضوابط صرف العلاوات للعاملين في قطاع البترول الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم تعرف على ضوابط صرف العلاوات للعاملين في قطاع البترول، تعرف على ضوابط صرف العلاوات للعاملين في قطاع البترول ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، تعرف على ضوابط صرف العلاوات للعاملين في قطاع البترول.

الميثاق أصدرت الهيئة المصرية العامة للبترول، ضوابط صرف علاوة للعاملين بشركات القطاع المشترك التابعة للهيئة، حيث يتم صرف العلاوة اعتباراً من 1 يوليو 2018 علاوة خاصة شهرية بنسبة 10% من الأجر الأساسي، وتضم للأجر الأساسي اعتبارا بحد أدنى 65 جنيه.

وجاءت الضوابط كالأتي:

رئيس شركة الحد الأقصى لقيمة العلاوة 400 جنيه، مساعد رئيس الشركة يصل لـ325 جنيها، درجة مدير عام 275 جنيه، مدير عام مساعد 225 جنيها، ومستوى أول 175 جنيها ومستوى ثاني 100 جنيه ومستوى ثالث 75 جنيها.

كما أنه سيتم صرف علاوة استثنائية بفئات مالية مقطوعة شهرياً ويتم ضمها للأجر الأساسي اعتباراً من 1 يوليو بواقع 180 جنيها للعاملين بالإدارة العليا و190 جنيها للعاملين بالمستوى الأول و200 جنيه للعاملين بالمستوى الثاني والثالث.

ولا تصرف العلاوة الخاصة والاستثنائية للعاملين الذين يعملون خارج البلاد أو للعمل بالداخل بغير الجهات المنصوص عليها أو في إجازة خاصة أو إعطاء دراسية أو بعثات للخارج على أن تصرف عند العودة من الإجازة أو العمل بالخارج على أساس المستوى الوظيفي والأجر الأساسي في 2018/6/30.

ولا تصرف العلاوة الخاصة والاستثنائية للعاملين بعقود مؤقتة بشركات القطاع على أن يكون قد صدر بشأنه قرار من السلطة المختصة.

ولا تصرف هذه العلاوة للعمال التابعين للمقاولين أو لمتعهدي أداء أشغال، إما في حالة الجمع بين المعاش ودخل من العمل للعامل يكون صرف العلاوة الخاصة أو الاستثنائية التي قررت بالقانون المشار إليه والزيادة التي تقررت للمعاشات بالقانون رقم 99 لسنة 2018 وفقا للضوابط الآتية:

1ـ إذا كان العامل مستحقا للمعاش عن نفسه ويقل سنه عن الـ60 تصرف له العلاوة الخاصة أو الاستثنائية بتوافر شروط وعلى جهة عمله أن تخطر صرف المعاش بذلك فإذا كانت هذه العلاوة أقل من الزيادة في المعاش، يزيد المعاش بمقدار الفرق بينهم إما إذا كانت العلاوة تساوي الزيادة في المعاش أو تزيد عنها فلا تصرف له الزيادة في المعاش.

2ـ إذا كان العامل مستحقا المعاش عن نفسه وبلغ سن الـ60 أو جاوزها تصرف له الزيادة في المعاش فإذا كانت هذه الزيادة أقل من العلاوة الخاصة أو العلاوة الاستثنائية أدى إليه الفرق بينهما من الجهة التي يعمل بها بعد الحصول على بيان رسمي من الجهة القائمة بصرف المعاش بقيمة الزيادة المستحقة له.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، تعرف على ضوابط صرف العلاوات للعاملين في قطاع البترول، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن