«لجنة الطاقة» تقر اتفاقية حقل «نور» للبحث عن الغاز بالبحر المتوسط
«لجنة الطاقة» تقر اتفاقية حقل «نور» للبحث عن الغاز بالبحر المتوسط

«لجنة الطاقة» تقر اتفاقية حقل «نور» للبحث عن الغاز بالبحر المتوسط الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم «لجنة الطاقة» تقر اتفاقية حقل «نور» للبحث عن الغاز بالبحر المتوسط، «لجنة الطاقة» تقر اتفاقية حقل «نور» للبحث عن الغاز بالبحر المتوسط ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «لجنة الطاقة» تقر اتفاقية حقل «نور» للبحث عن الغاز بالبحر المتوسط.

الميثاق وافقت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية وشركة عالمية «إيطالية» للبترول للبحث عن الغاز والزيت الخام واستغلالهما فى منطقة «نور» البحرية، شرق البحر المتوسط أمام ساحل شمال سيناء.

وتوقع النائب طلعت السويدى، رئيس اللجنة، أن يكون «نور» من أكبر حقول الغاز المُكتشفة، ويتخطى «ظهر» بـ 3 أضعاف.

ووفقاً للمذكرة الإيضاحية لمشروع القانون، تضمن العرض التزام الشركة العالمية، بإنفاق حد أدنى للاستثمارات خلال فترات البحث يبلغ 105 ملايين دولار، ويتراوح نصيب «إيجاس» من زيت وغاز الربح بين 70%، 82.5% وفقاً لكميات الإنتاج وسعر خام برنت، ونص الاتفاق بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية والشركتين المذكورتين على أساس نموذج اقتسام الإنتاج.

وشهدت لجنة الزراعة بالنواب، أمس، أول حضور وزارى أثناء مناقشات برنامج الحكومة، واستعرض الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة، خطة عمل وزارته. وقال إن الوزارة تضع ملف «دعم الفلاح» ضمن أولويات برنامج الحكومة، خصوصاً فيما يتعلق بتحديد سعر المحاصيل الاستراتيجية قبل موسم الزراعة، بالتعاون مع وزارة التموين والبرلمان.

لجنة مناقشة برنامج الحكومة تستدعى «مروان» و«أبوستيت»: تحديد سعر المحاصيل قبل زراعتها

وبدأت لجنة دراسة برنامج الحكومة أول اجتماعاتها برئاسة النائب سيد الشريف، وكيل أول البرلمان، لمناقشة توصيات اللجان النوعية والفرعية المختصة بمناقشة البرنامج، واستدعت اللجنة المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، للرد على استفسارات الأعضاء بخصوص البرنامج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «لجنة الطاقة» تقر اتفاقية حقل «نور» للبحث عن الغاز بالبحر المتوسط، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن