"إفريقية مجلـس النـواب" توصى بتعيين مسئول عن الشئون الإفريقية بكل الوزارات
"إفريقية مجلـس النـواب" توصى بتعيين مسئول عن الشئون الإفريقية بكل الوزارات

"إفريقية مجلـس النـواب" توصى بتعيين مسئول عن الشئون الإفريقية بكل الوزارات الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم "إفريقية مجلـس النـواب" توصى بتعيين مسئول عن الشئون الإفريقية بكل الوزارات، "إفريقية مجلـس النـواب" توصى بتعيين مسئول عن الشئون الإفريقية بكل الوزارات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، "إفريقية مجلـس النـواب" توصى بتعيين مسئول عن الشئون الإفريقية بكل الوزارات.

الميثاق قال الدكتور السيد فليفل، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، إن اللجنة أوصت عند خلال اجتماعتها اليوم، الأحد، لدراسة برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، فيما يتعلق بالعمل فى الشئون الإفريقية بعده توصيات، فى مقدمتها التأكيد على أهميه أن يكون العمل فى الشئون الإفريقية طبقا لرؤية استراتيجية واضحة، وأن توضع إفريقيا على جدول أعمال كافة الوزرات، وأن يتم تعين مسئول عن الشئون الإفريقية بكل وزارة يكون مسئول عن متابعة الملف الإفريقية.

 

وأضاف السيد فليفل، فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن اللجنة ترى أهمية أن تتولى اللجنة التى شكلها رئيس مجلس الوزراء والمعنية بالشئون الإفريقية التنسيق والتعاون بين مختلف الوزرات المختلفة فيما يخص الملف الافريقى.

 

وأكد السيد فليفل، أن اللجنة طالبت بزيادة المخصصات المالية فى الموازنة المعنية بدعم توجه الدولة نحو إفريقيا، بحيث نضمن أن يكون الأداء فاعلا وقادر على التواصل مع الشعوب الإفريقية مع دعم مجالات العمل المشترك بين مصر ودول إفريقيا فى مجالات الزراعة والتجارة والموارد المائية والرى وإعطاء أولوية لإفريقيا وخاصة دول حوض النيل لسد العجز فى الفجوة الغذائية المصرية مع دعم الوكالة المصرية من أجل التنمية حتى تكون اداة فاعلة اكثر وتتمكن من أداء دورها عبر البرامج التى تنفذها مع الدول الإفريقية الشقيقة والاهتمام بالمقرات التى تملكها مصر فى الدول الإفريقية و وضعها موضع التشغيل الفعلى سواء كانت فروع لجامعات أو مدارس أو مستشفيات أو شركة النصر وأمثالها من الشركات.

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، "إفريقية مجلـس النـواب" توصى بتعيين مسئول عن الشئون الإفريقية بكل الوزارات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع