رئيس جامعة الإسكندرية: ندعم الطلاب فى تنفيذ أفكارهم لتعود بالنفع على المجتمع
رئيس جامعة الإسكندرية: ندعم الطلاب فى تنفيذ أفكارهم لتعود بالنفع على المجتمع

رئيس جامعة الإسكندرية: ندعم الطلاب فى تنفيذ أفكارهم لتعود بالنفع على المجتمع الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم رئيس جامعة الإسكندرية: ندعم الطلاب فى تنفيذ أفكارهم لتعود بالنفع على المجتمع، رئيس جامعة الإسكندرية: ندعم الطلاب فى تنفيذ أفكارهم لتعود بالنفع على المجتمع ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس جامعة الإسكندرية: ندعم الطلاب فى تنفيذ أفكارهم لتعود بالنفع على المجتمع.

الميثاق استقبل الكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، فريقى فورتكس ( Vortex ) و MIA من كلية الهندسة، بعد عودتهم من الولايات المتحدة الأمريكية، وفوزهم بالمركزين الأول والثالث فى النهائيات الدولية لمسابقة الغواصات الآلية ROV التى عقدت بالولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة 28 فريقا من 17 دولة، من أفضل دول العالم فى مجال تكنولوجيا الربوتات البحرية.

 

وقد أثنى رئيس الجامعة، خلال استقباله للطلاب على هذا الإنجاز المشرف، تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس بالكلية، مؤكدا حاجة سوق العمل إلى هذه الأفكار الواعدة، والتوسع فى مجال الذكاء الاصطناعى والربوتات.

 

كما أكد على دعم الجامعة الكامل لجميع الطلاب، لتنفيذ أفكارهم الإبداعية والابتكارية، التى تتم خارج الصندوق، كما أكد على ضرورة التواصل بين الأجيال، ونقل الخبرات حتى بعد التخرج، لتحويل هذه الأفكار إلى مشروعات وشركات تشارك فى بناء مستقبل واعد فى مصر، وإنتاج تكنولوجيا عالمية، ودعا رئيس الجامعة الطلاب إلى الاستفادة من مركز ريادة الأعمال بالجامعة (CDC)، الذى يقدم دورات تدريبية مجانية للطلاب لتطوير فكرهم فى مجال ريادة الأعمال وتنفيذ مشروعاتهم الخاصة. 

 

وأكد الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، على أهمية التراكم المعرفى فى تطوير الأداء، وتحسين النتائج، مشيرا إلى أن قانون التعليم العالى الجديد الذى تصدر لائحته التنفيذية خلال الفترة القادمة، سوف يعطى الإطار القانونى للاستفادة من هذه الأفكار الواعدة، وتحويلها إلى مشروعات وشركات ترفع من شأن الصناعة المصرية.

 

وأشار الدكتور سعيد علام عميد كلية الهندسة، إلى دور الكلية فى استمرار التواصل بين الفرق التى تشغل الكلية فى المسابقات العالمية، حيث يشارك فيها طلاب من جميع الفرق الدراسية، مشيرا إلى أن أفكار الطلاب الفائزين يمكن أن تستفيد منها فى مجال شركات البترول والميناء البحرية والآثار الغارقة. 

 

حضر اللقاء الدكتور أحمد الحيوى وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عبد الواحد يونس الأستاذ بكلية الهندسة، والدكتور أحمد نجيب المدرس بكلية الهندسة والمشرف على الطلاب الفائزين.

 

 


إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، رئيس جامعة الإسكندرية: ندعم الطلاب فى تنفيذ أفكارهم لتعود بالنفع على المجتمع، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع