«الطيب»: الحوار بين الثقافات والأديان يحتاج التطبيق العملى
«الطيب»: الحوار بين الثقافات والأديان يحتاج التطبيق العملى

«الطيب»: الحوار بين الثقافات والأديان يحتاج التطبيق العملى الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «الطيب»: الحوار بين الثقافات والأديان يحتاج التطبيق العملى، «الطيب»: الحوار بين الثقافات والأديان يحتاج التطبيق العملى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «الطيب»: الحوار بين الثقافات والأديان يحتاج التطبيق العملى.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن الأزهر يؤمن بأن الحوار بين الثقافات والأديان يجب أن ينتقل من الإطار النظرى إلى التطبيق العملى فى المجتمعات عن طريق إشراك الشباب والاستفادة من طاقاتهم وأفكارهم المبدعة فى تعزيز قيم السلام والتعايش وكسر حدة التوتر بين أتباع الديانات حول العالم.

وأضاف شيخ الأزهر، أثناء استقباله رئيس أساقفة كانتربرى السابق، عضو مجلس اللوردات البريطانى، اللورد جورج كارى، أمس، أن القيادات الدينية عليها واجب كبير فى إصلاح الوضع الصعب الذى يعيشه العالم الآن جراء الحروب، مؤكدًا أن الأزهر الشريف وكنيسة كانتربرى مؤهلان للقيام بدور كبير فى إيجاد تفاهمات بين الشرق والغرب.

وأكد رئيس أساقفة كانتربرى السابق أن العلاقات الوثيقة بين الأزهر وكنيسة كانتربرى كان لها دور مهم فى مد جسور التواصل والحوار بين المؤسسات الدينية والمجتمعات فى الشرق والغرب.

فى سياق متصل، أطلق الأزهر، أمس، الدورة التدريبية لتأهيل عدد من الأئمة والدعاة الليبيين لمواجهة التطرف والتشدد بمقر المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بالقاهرة.

إلى ذلك استقبل شيخ الأزهر، أمس، سفير بريطانيا بالقاهرة، جون كاسن، وأكد الإمام الأكبر، خلال اللقاء، أهمية إشراك الشباب فى جهود تعزيز الحوار والسلام بين الشرق والغرب، مبيناً أن الشباب بما يمتلكه من طاقات فاعلة وقدرات على استخدام وسائل التواصل الحديثة لديه التمكن على كسر الحواجز وتصحيح المفاهيم الخاطئة التى أساءت للعلاقات بين الأديان وأثرت على السلام العالمى.

من جانبه، أكد السفير البريطانى حاجة الدول الأوروبية إلى خطاب الأزهر ومنهجه الوسطى فى تحقيق الاستقرار الاجتماعى فى ظل التعدد الثقافى الذى تشهده هذه المجتمعات، مضيفاً أن «دعوة شيخ الأزهر للاندماج الإيجابى تحقق الاستقرار فى أوروبا».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «الطيب»: الحوار بين الثقافات والأديان يحتاج التطبيق العملى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم