«بهلول» يعاود الظهور بالقرب من «الجفتون»
«بهلول» يعاود الظهور بالقرب من «الجفتون»

«بهلول» يعاود الظهور بالقرب من «الجفتون» الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «بهلول» يعاود الظهور بالقرب من «الجفتون»، «بهلول» يعاود الظهور بالقرب من «الجفتون» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «بهلول» يعاود الظهور بالقرب من «الجفتون».

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

رصد عدد من الغطاسين المصريين والأجانب بمياه البحر الأحمر، الأحد، ظهور الحوت الشهير بلقب «بهلول»، صديق الإنسان، بالقرب من جنوب جزيرة الجفتون أمام شواطئ الغردقة.

وقام عدد من الغطاسين والبحارة والسائحين الأجانب بالتقاط الصور التذكارية والسباحة معه، معربين عن سعادتهم برؤية الحوت القرشي خلال رحلة الغطس.

وأكدت بسنت البسطاوي، مهندسة في إحدى شركات البترول، لـ«الميثاق»، الأحد، أنها كانت في رحلة بحرية على متن لنش بالقرب من جزيرة الجفتون، وفوجئت بظهور القرش الحوتي صديق الإنسان بالقرب من اللنش السياحي.

وأضافت «البسطاوي» أن السائحين وعدد من المصريين قفزوا في المياه للسباحة مع القرش الحوتي، والتقطوا الصور التذكارية معه.

كانت محميات البحر الأحمر قد أصدرت إرشادات للتعامل مع الحوت القرشي «بهلول» بينها التحذير من تجربة لمس أو ركوب أو مطاردة القرش الحوتي، وكذلك تجربة اختلف مسار تحركه، وعند رصده السماح للقرش الحوت بالتحرك والتصرف بشكل طبيعي والحفاظ على وجود مسافة لا تقل عن 3 أمتار من أمامه، و4 أمتار من خلفه، ومنعت استخدام فلاش التصوير الفوتوغرافي، الذي يسبب إزعاج للقرش الحوتي.

ويعد القرش الحوتي، المهدد بالانقراض، والمحظور صيده، ونادر الظهور، مسالم ولا يؤذي أحد، والذي يطلق عليه أهالي الغردقة اسم «بهلول»، ويتراوح طوله ما بين 5 إلى 6 أمتار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «بهلول» يعاود الظهور بالقرب من «الجفتون»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم