وزير البيئة يكشف سبب ظهور الحوت الأزرق في البحر الأحمر (فيديو)
وزير البيئة يكشف سبب ظهور الحوت الأزرق في البحر الأحمر (فيديو)

وزير البيئة يكشف سبب ظهور الحوت الأزرق في البحر الأحمر (فيديو) الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم وزير البيئة يكشف سبب ظهور الحوت الأزرق في البحر الأحمر (فيديو)، وزير البيئة يكشف سبب ظهور الحوت الأزرق في البحر الأحمر (فيديو) ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، وزير البيئة يكشف سبب ظهور الحوت الأزرق في البحر الأحمر (فيديو).

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن ظهور الحوت الأزرق في مياه البحر الأحمر ظاهرة «غير طبيعية»، موضحًا أن الإعصار في عمان جلب إلى مصر عددا من الأسماك، منها الحوت الأزرق.

وأضاف، في مداخلة مع برنامج «العاشرة مساء»، مساء الخميس، أن الحوت الأزرق ليس له أي خطورة على الإنسان؛ لأنه يتغذى على كميات ضخمة من القشريات.

وأكد أن الوزارة خائفة على مصير الحوت، وقال: «إحنا خايفين عليه ميلقيش الغذائي الكافي، الأمر الذي يؤدي إلى نفوقه (..) نتابع الظاهرة بنوع من الشفقة؛ لأن حياة الحوت مهددة».

وأوضح أن الحوت الأزرق حجمه يصل إلى 30 مترا، وينتقل من المناطق الدافئة إلى الباردة، وهو من الأنواع المهددة بالانقراض، والتعامل معه يكون وفق اتفاقيات التنوع البيولوجي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، وزير البيئة يكشف سبب ظهور الحوت الأزرق في البحر الأحمر (فيديو)، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم