النائب مجدي بيومي يطالب بإنشاء مجلس قومي للغارمات
النائب مجدي بيومي يطالب بإنشاء مجلس قومي للغارمات

النائب مجدي بيومي يطالب بإنشاء مجلس قومي للغارمات الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم النائب مجدي بيومي يطالب بإنشاء مجلس قومي للغارمات، النائب مجدي بيومي يطالب بإنشاء مجلس قومي للغارمات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، النائب مجدي بيومي يطالب بإنشاء مجلس قومي للغارمات.

الميثاق تقدم النائب مجدي بيومي، باقتراح قانون لإنشاء مجلس قومي لشؤون الغارمين والغارمات، أسوة بالمجالس القومية الموجودة، وذلك بعدما أصبحت تلك القضية تشكل أزمة حقيقية على محدودي الدخل في ظل زيـادة الأسعار.

وأضاف «بيومي»، في بيان له اليوم الخميس، أن المجلس يكون تابع لوزارة التضامن تكون مهمته الأولى البت في قضايا الغارمين والغارمات والنظر في الحالات التي تتوقف حياتها على بضعة آلاف ويتم تشريد أسرة بالكامل من أجل مبلغ زهيد، موضحا أن اللائحة التنفيذية ستتولى عملية التشكيل وآليات التنفيذ على أرض الواقع.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة تعديل قانون العقوبات فيما يخص المادة 341 الخاصة بإيصالات الأمانة والتي أصبحت سيف مسلط على رقاب الفقراء، خاصة بعدما قام بعض ضعاف النفوس من التجارب استغلال ذوي الحاجة من الناس الذين يحتاجون السلع المعمرة لتأسيس منازل أولادهم المقبلين على الزواج، وعدم قدرتهم على شرائها نقدا فيبيعونها لهم مقابل تحرير إيصالات أمانة بصورة توحي بأن هذه المبالغ سلمت لهم على سبيل الأمانة، وفي حالة التقاعس عن السداد ترفع عليهم جنحة مباشرة لارتكابهم جريمة خيانة الأمانة المجرمة بالمادة 341 عقوبات الأمر الذي ينتهي بحبسهم.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن إنشاء مجلس قومي لشؤون الغارمين لفحص الحالات المتعثرة حتى لا يتحول الموضوع للنقيض ويصبح عبء على الدولة بالإضافة لتعديل قانون العقوبات سيتم القضاء على هذه المشكلة في مصر نهائيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، النائب مجدي بيومي يطالب بإنشاء مجلس قومي للغارمات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق