تعليق اضراب الاطباء في موريتانيا
تعليق اضراب الاطباء في موريتانيا

تعليق اضراب الاطباء في موريتانيا الميثاق نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم تعليق اضراب الاطباء في موريتانيا، تعليق اضراب الاطباء في موريتانيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، تعليق اضراب الاطباء في موريتانيا.

الميثاق قرر الاطباء الموريتانون المضربون منذ شهر ونصف شهر، السبت تعليق تحركهم لاسبوعين لمنح فرصة للمفاوضات، بحسب ما اعلن احد مسؤوليهم النقابيين.

وقال محمد ولد داهية “علقنا الاضراب لفترة 15 يوما وسيستانف العمل الاثنين وتم توجيه الاطباء بمضاعفة الجهد لتخفيف آلام آلاف المرضى الذين ينتظرونهم”.

واضاف ان “وسطاء موثوقين” اتاحوا الحصول على التزام السلطات بفتح “مفاوضات رسمية بشأن مطالبنا وبلا شك ستتضح الامور خلال اسبوعين”.

وكان الاطباء بدأوا اضرابهم المفتوح في 7 مايو للمطالبة بزيادات في الاجور وتحسين ظروف العمل في المستشفيات.

وفي موريتانيا 800 طبيب عام ومتخصص، اي طبيب واحد لنحو 4500 ساكن.

وبحسب مسؤولين نقابيين فان قطاع الصحة يعاني تقادم التجهيزات وانتشار واسع لادوية مقلدة.

ويطالب الاطباء باجور مماثلة لنظرائهم في دول الغرب الافريقي المجاورة الذين يتقاضون ثلاثة اضعاف اجورهم، بحسب المسؤولين النقابيين.

وكان وزير الصحة كاني بوبكر طلب اثر اضراب جزئي في ابريل، من وفد عن المضربين وقف تحركهم والعودة الى التفاوض، لكن النقابيين رفضوا مقترحه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، تعليق اضراب الاطباء في موريتانيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز