سمكة قرش تلتهم سائحا روسيا في مصر (فيديو)

انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي مساء أمس الجمعة مقاطع الفيديو التي تظهر سمكة قرش تلتهم سائحا في مدينة الغردقة التي تعتبر أحد أهم المناطق السياحية في جمهورية مصر العربية، وقد ظهر في الفيديو الشاب الروسي الذي يبلغ من العمر 23 عامًا وهو يطلب النجدة من المحيطين به لتخليصه من بين فكي القرش، لكن كانت سرعة القرش أكبر من وصول المنقذين إليه فقد فارق الحياة.

إقرأ أيضاً: الشرطة السعودية تنشر فيديو لمداهمة وكرين لترويج مخدرات

شاهد فيديو سمكة قرش تلتهم سائحا على ساحل الغردقة

أعلنت السلطات الروسية أنها عن وفاة أحد رعاياها في مصر بسبب تعرضه لحادث أليم وفق تصريحاتها، فقد التقطت عدسات الصورين الذين كانوا يقضون وقتًا ممتعًا على شاطئ الغردقة أحد الأشخاص الذين يطلبون النجدة إثر مهاجمة سمك قرش ضخم له في عرض البحر، فيما تبين لاحقًا أنها تعود لسائح روسي جاء إلى مصر بهدف قضاء العطلة الصيفية.

هرعت طواقم الانقاذ لتخليص السائح الروسي بعد ان تلقت بلاغًا لإنقاذه، لكن كل تلك المحاولات بائت بالفشل لأن سمك القرش كان قد أكله في فترة زمنية قصيرة، وقد تداولت مواقع السوشيال ميديا محاولة بعض الشباب لإنقاذ السائح الروسي لكنها كلها جهود فردية لم تفلح في الوصول إليه.

صورة قرش
صورة توضح القرش داخل البحر

وتابعت القنصلية الروسية في بيانها الصادر يوم الجمعة الموافق 6 يوينو 2023 إن سائحا روسيا يُدعى "فلاديمير بوبوف" لقي حتفه بعد أن تعرّض لهجوم عنيف وشرس من قبل سمكة قرش ضخمة في منطقة "دريم بيتش"وهي إحدى الأماكن السياحية الهامة، يذكر ان الشاب من مواليد عام 199.

حادثة مشابهة في الغردقة قبل عام

أغلقت السلطات المصرية قبل حوالي عام من الآن شاطئ البحر الاحمر بسبب مهاجمة سمك القرش لسائحة من النمسا، والذي يعتبر في مؤشر خطير لتهديد السياحة في مصر بسبب عدم فرض الأمان في المنطقة، حيث تسعى السلطات المصرية لمكافحة تلك الهجمات، حيث يعتبر وصل اسماك القرش إلى الشواطئ المصرية من الأمور المستبعدة والمستحيلة كذلك لكن الأمر له علاقة بالتصرفات لأسماك القرش بسبب الأعمال البيئية التي يقوم بها أصحاب المنشآت في البحر الأحمر.

في الختام تحاول الحكومة المصرية في كل عام أن تسيطر على مثل هذه المواقف من أجل الحفاظ على السياحة في بلادها، وقد كان خبر سمكة قرش تلتهم سائحا من الأمور المفزعة التي جعلت المواطنين يتفاعلون مع الخبر بصورة كبيرة.

تابعنا علي Follow الميثاق at Google News