من هي غادة الشمعة ويكيبيديا الممثلة السورية

بدأت الفنانة السورية غادة الشماع مسيرتها اللامعة في منتصف السبعينيات وتحديداً عام 1976 بمسلسل "البيادر" جذبت موهبتها أنظار زميلتها الفنانة دريد لحام بعد ظهورها في مسلسل "وين الغلات" عام 1979 .

إقرأ أيضاً: من هو ياسر البحري ويكيبيديا وقصته كاملة

من هي غادة الشمعة ويكيبيديا

كما وشاركت في العديد من الأفلام السورية ، مما أثار اهتمام المخرج المصري حسام الدين مصطفى ، الذي عرض عليها أدوارها في عدة أفلام مصرية ومن أبرز هذه الأفلام فيلم "الشغب والكابتن" عام 1991 إلى جانب الفنان الشهير ممدوح عبد العليم. تشمل بعض أعمالها البارزة "عمل القنبلة" و "صراع الحسناوات" و "القلب وما يحب" عملت طوال حياتها المهنية في كل من سوريا ومصر ، وساهمت في عالم السينما.

غادة الشماع ، الشخصية البارزة في المشهد التمثيلي السوري ، انطلقت في رحلتها الفنية في السبعينيات داخل سوريا حصلت انطلاقتها في عام 1976 مع مسلسل "البيادر" ، وقد حظيت باهتمام أكبر من خلال تعاونها مع دريد لحام في الدراما المشهورة "وين الغلات" عام 1979 مع تقدم مسيرتها المهنية ، صنعت غادة الشماع اسمًا لـ هي نفسها في السينما المصرية ، وبطولة في أفلام بارزة مثل "المشاكل والكابتن" إلى جانب ممدوح عبد العليم بالإضافة إلى ذلك ، عرضت موهبتها في العديد من الأعمال الدرامية التلفزيونية السورية ، مما عزز مكانتها كممثلة مشهورة في العالم العربي.

غادة الشماع ، ممثلة سورية محترمة في عالم الفن العربي ، بدأت مسيرتها الفنية عام 1976 بمسلسل تلفزيوني جاءت لحظة انطلاقتها عندما لفتت انتباه الفنان السوري الشهير دريد لحام خلال تعاونهما في مسلسل "وين العيب" عام 1979 بعد نجاحها في سوريا ، جذبت غادة الشماع اهتمام المخرج المصري حسام الدين. مصطفى ، مما أدى إلى مغامرتها في السينما المصرية إلى جانب عروضها البارزة في الأفلام المصرية ، مثل "المشاكل والقبطان" ، واصلت غادة الشماع الظهور على الشاشة السورية ، وساهمت في العديد من الأعمال الدرامية الناجحة في العالم العربي.

غادة الشمعة

ما هي ديانة غادة الشمعة

غادة الشمعة ، فنانة سورية شهيرة ، ولدت عام 1959 وتبلغ الآن 61 عامًا بعقيدة إسلامية متدينة ، صورت غادة الشماع العديد من الأدوار الرائعة طوال حياتها المهنية على الشاشة السورية.

على الرغم من حضور غادة الشماع الملحوظ في عالم الفن والإعلام العربي ، إلا أن التفاصيل المتعلقة بحياتها الشخصية ، بما في ذلك حالتها الزوجية ، لا تزال غير معلنة والجدير بالذكر أن لديها مخزونًا كبيرًا من الأعمال الدرامية والسينمائية ، والتي تأسر قلوب الملايين من عشاق الشاشة العربية تقدم المعلومات المقدمة لمحة موجزة عن الحياة الرائعة والرحلة الفنية للموهبة السورية ، غادة الشماع ، من خلال مساهماتها في التمثيل على الشاشات السورية والمصرية.

تابعنا علي Follow الميثاق at Google News