الداخلية تضبط عصابة لبيع الشهادات الجامعية في مصر علي الفيس بوك

وفاء - | اخبار عربية

تبين أن التشكيل العصابى مكون من ثلاثة أشخاص يقيمون في محافظة كفر الشيخ ويقوم هذا التشكيل بأستخدام الذكاء الاصطناعي في ارتكاب جرائم التزوير .

عصابة لبيع الشهادات الجامعية علي الفيسبوك

حيث كشفت وزارة الداخلية المصرية بعض التفاصيل عن وجود شهادات جامعية موثقة للبيع في مصر ، وأكدت الوزارة في بيان رسمي لها إنها قامت بمتابعة ما تم نشره بخصوص وجود احد الصفحات على الفيسبوك يزعم القائمين عليها قدرتهم في استخراج شهادات جامعية موثقة .

الداخلية تضبط التشكيل العصابي

وذكرت الداخلية بأنه تم إجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات التي مكنت الأجهزة الأمنية من تحديد الصفحة وايضا عدة صفحات أخرى قائمين على إدارتها ، وتبين أنهم تشكيل عصابى مكون من ثلاثة أشخاص من محافظة كفر الشيخ يرتكبون جرائمهم باستخدام الذكاء الاصطناعي .

وأعلنت الوزارة ايضا أنه بعد تقنين الإجراءات تم ضبط واحضار المتهمين وعُثر بحوزتهم على مجموعة من الهواتف المحمولة وبعد فحصها تبين انها تحتوي على آثار ودلائل تؤكد النشاط الإجرامى ، وتمت الاشارة إلى أنه يمكن حصر عمليات التحويلات المالية على المحافظ الإلكترونية الخاصة بهم .

وقامت الوزارة بالاعلان أنه تم رصد صفحة أخرى تقوم بترويج لنفس النشاط على موقع فيسبوك وتم تحديدها وضبط القائمين على إدارتها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم .

تفاصيل الواقعة

تم نشر خبر عن ظهور صفحة على فيسبوك تقوم بترويج لبيع الشهادات الجامعية المعتمدة في عدد من الكليات المختلفة في مصر ، وتقوم الصفحة ايضا بعرض الشهادات التي قامت بها للترويج وللدعاية لبيع شهادات أخرى .

وقامت صفحة الفيسبوك بعمل إعلان لمن يريد الحصول على الشهادات، قائلةً بإنه لديها شهادات بكالوريوس و ليسانس و ماجستير وكل الشهادات معتمدة وموثقة ، ‏‏وشهادات‏‏ ‏‏جامعية‏‏ ‏‏مصدقة‏‏ ‏‏للبيع‏‏، ودكتوراه ، ويمكن شراء الشهادات من الموقع بمبلغ 9 آلاف جنيه .

الضبطية القضائية

أعلنت وزارة التعليم العالي أن الوزير الدكتور أيمن عاشور أحال الموضوع إلى لجنة الضبطية القضائية ، فور رصد الصفحة .

ووجه الوزير انه سوف يتم تكثيف جهود لجنة الضبطية القضائيةفي الفترة المقبلة، لمُداهمة أي كيان وهمي يمارس الأنشطة التعليمية، بدون الحصول على ترخيص، حفاظاً على مصالح الطلاب وأولياء الأمور .

عن الكاتب

وفاء
وفاء
35 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

اخبار عربية
بالتفاصيل...مقترح برلماني بإلغاء ودمج كليات مصر وإعادة هيكلتها

بعد التصريحات الخاصة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، قام عضو البرلمان عبد المنعم إمام، بالمطالبة بإلغاء كلية الآداب وإعادة هيكلة...

اخبار عربية
توجيهات من الرئيس السيسي لإذاعة القرآن الكريم بعد إيقاف المقرئ محمد السلكاوي

بعد قرار الرئيس السيس بإيقاف المقرئ الشهير محمد السلكاوي، صرح الدكتور محمد جمعة وزير الأوقاف أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي...

اخبار عربية
موعد مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024/2025 لوظيفة معلم مساعد.. بالشروط والتفاصيل

قطاع كبير من المواطنين الراغبين للتعيين بوزارة التربية والتعليم، يتسائلون عن التفاصيل الخاصة بمسابقة وزارة التربية والتعليم 2024 لوظيفة...

اخبار عربية
عاجل...جدول امتحانات الصف الأول والثاني الإعدادي 2024 الفصل الدراسي الثاني

قامت مديرية التربية والتعليم في مدينة الجيزة بإصدار بيان رسمي لها عن جدول امتحانات الصف الأول والثاني الإعدادي لعام 2024 ، لذلك يتساءل...

عاجل...تعليق الدراسة غدًا الاثنين في بعض المناطق بالمملكة بسبب سوء الحالة الجوية