بعد حادث مقتل طفل شبرا الخيمة تحرك برلماني لمواجهة « الدارك ويب »

وفاء - | اخبار عربية

قام النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، بتأكيد علي أنَّ اللجنة سوف تقوم بعقد جلسة استماع في الأيام القليلة المقبلة مع الجهات الخاصة والمعنية بوزارة الاتصالات وعدد من الخبراء المتخصصين في أمن الشبكات والمعلومات للوقوف على اهم مخاطر مواقع الإنترنت التي تعرف بأسم « الدارك ويب » ومدي تأثيرها على سلامة وأمن المجتمع .

الدرك ويب و تأثيرها على سلامة وأمن المجتمع

اكد رئيس لجنة الاتصالات بإنَّ مجلس النواب كان شديد الحريص على إصدار عدد من التشريعات الحاكمة الخاصة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكان من أهمها قانون حماية البيانات الشخصية، وايضا قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات .

وتهدف هذه التشريعات الحاكمة لتحقيق الردع العام والخاص في العمل علي مواجهة الجرائم الإلكترونية، وتم الالتفات إلى أنَّ مجال الواقع الافتراضي يضعنا بشكل دائم في تحدى ويتطلب بشكل دائم المتابعة لكل المستجدات .

وتمت الأشار إلى أنَّ الدارك ويب هو عبارة عن مواقع مشفرة و مخفية ويتم الوصول لها عن طريق شبكات الإنترنت المظلمة ويتم استخدامها في القرصنة الإلكترونية والأعمال الغير أخلاقية عبر شبكات الإنترنت و تستخدم ايضا في سرقة البيانات .

لجنة الاتصالات في مجلس النواب

وتابع رئيس لجنة الاتصالات قائلا :

« سنقعد اجتماعا مع المختصين لكشف مخاطر استخدام الشبكة المظلمة الدارك ويب، وعدد الزائرين لها وكيفية التعامل مع مخاطر هذه الشبكة » .

واستكمل رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب حديثه بأنه سوف يعقب الجلسة إصدار بيان هام خاص للتوعية المجتمعية باهم مخاطر استخدام شبكة الدارك ويب ومدي حجم مخاطرها على النشء، وتم التشديد على ضرورة استمرار المتابعة من الآباء لأبنائهم وتحديد وقت خاص لاستخدام الهاتف المحمول، وايضا استخدام خاصية حجم المواقع الغير أخلاقية للحفاظ على مستقبل هذا الجيل .

عن الكاتب

وفاء
وفاء
35 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

اخبار عربية
بالتفاصيل...مقترح برلماني بإلغاء ودمج كليات مصر وإعادة هيكلتها

بعد التصريحات الخاصة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، قام عضو البرلمان عبد المنعم إمام، بالمطالبة بإلغاء كلية الآداب وإعادة هيكلة...

اخبار عربية
توجيهات من الرئيس السيسي لإذاعة القرآن الكريم بعد إيقاف المقرئ محمد السلكاوي

بعد قرار الرئيس السيس بإيقاف المقرئ الشهير محمد السلكاوي، صرح الدكتور محمد جمعة وزير الأوقاف أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي...

اخبار عربية
موعد مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024/2025 لوظيفة معلم مساعد.. بالشروط والتفاصيل

قطاع كبير من المواطنين الراغبين للتعيين بوزارة التربية والتعليم، يتسائلون عن التفاصيل الخاصة بمسابقة وزارة التربية والتعليم 2024 لوظيفة...

اخبار عربية
عاجل...جدول امتحانات الصف الأول والثاني الإعدادي 2024 الفصل الدراسي الثاني

قامت مديرية التربية والتعليم في مدينة الجيزة بإصدار بيان رسمي لها عن جدول امتحانات الصف الأول والثاني الإعدادي لعام 2024 ، لذلك يتساءل...

بالتفاصيل .. جريمة قتل طفل شبرا الخيمة التي هزت مصر