يتضمن بعض التنازلات ... تفاصيل المقترح الإسرائيلي لوقف الحرب في قطاع غزة

وفاء - | اخبار العالم

قامت إسرائيل بتقديم مقترحات جديدة لإنهاء الحرب القائمة من شهر أكتوبر الماضي 2023 ، مع الشعب الفلسطيني بقطاع غزة ، وقد تكون هذه بداية انفراجة قريبة في المفاوضات لأجل وقف إطلاق النار بالقطاع .

تفاصيل المقترح الإسرائيلي لوقف الحرب

حسب ما نشرته المواقع الإسرائيلية فإن الاقتراح الجديد يشمل تنازلات كبيرة من تل أبيب و استعدادا كامل لمناقشة طرق إنهاء الحرب .

اهم المقترحات لتراجع الموقف الإسرائيلي

  • إعادة النازحين الفلسطينيين إلى منازلهم بشكل كامل .
  • انسحاب الجيش الإسرائيلي من ممر نتساريم .
  • وقف إطلاق النار بشكل دائم في المستقبل .

حماس تدرس المقترح

اكد احد قيادي حركة حماس خليل الحية في بيان بإن الحركة تلقت رد إسرائيل على موقفها بشأن محادثات وقف إطلاق النار، وأنها سوف تدرس المقترح قبل إعلان الرد ، وقال البيان :

" تسلمت حركة حماس اليوم رد الاحتلال الرسمي على موقف الحركة الذي سلم للوسطاء المصري والقطري في الثالث عشر من أبريل، وستقوم بدراسة هذا المقترح وحال الانتهاء من دراسته ستسلم ردها ".

المرة الأولى

تعتبر هذه المرة الأولى التي تقوم إسرائيل فيها بالاعلان عن استعدادها لإنهاء الحرب في غزة بالمراحل المتقدمة من المفاوضات .

واكد المسؤول الإسرائيلي بإن الاقتراح الجديد تمت صياغته بالاشتراك مع مسؤولي المخابرات المصرية ومع فريق التفاوض الإسرائيلي .

ويأمل الجانب الإسرائيلي أن يؤدي المقترح لفتح المفاوضات المكثفة حول التفاصيل الخاصة بخصوص عدد الرهائن الذين سوف يتم إطلاق سراحهم من غزة مقابل تحرير الأسرى الفلسطنيون في السجون الإسرائيلية .

تأجيل عملية رفح إذا تم التوصل لاتفاق

اكد وزير الخارجية الإسرائيلي إن من الممكن تأجيل التوغل لمدينةرفح بجنوب قطاع غزة في حالة التوصل لاتفاق لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين الذين تم احتجازهم من حركة حماس .

وقال الوزير الإسرائيلي كاتس ان إطلاق سراح الرهائن له الأولوية القصوى .

عن الكاتب

وفاء
وفاء
35 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

اخبار العالم
الرئيس الكولومبي | سنقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل

أكد الرئيس الكولومبي " غوستافو بيترو " إنه سوف يقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل وذلك بسبب أفعالها في قطاع غزة .

اخبار العالم
مجلس الوزراء السعودي يشيد بتقدم مبادرات ومؤشرات رؤية المملكة 2030

قام مجلس الوزراء برئاسة الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، ورئيس مجلس الوزراء بأستعراض مجموعة من التقارير بخصوص الشأن المحلي للمملكة ،...

اخبار العالم
تغريم دونالد ترامب لإهانته المحكمة في نيويورك...هاجم الشهود والمحلفين وأقاربهم

خلال محاكمة دونالد ترامب في نيويورك عن قضية دفع مبالغ مالية كبيرة لممثلة إباحية وذلك مقابل ان يقوم بشراء صمتها لإقامته علاقة جنسية معها ،...

اخبار العالم
بعد اتهام الأطباء بوفاته...تقرير طبي يفجر مفاجأة في قضية أسطورة كرة القدم مارادونا

أثار تقرير للطب الشرعي جاء حول وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، حالة من القلق وعدم اليقين في دعوى إهمال جنائي تمت...