اجمل ادعية مكتوبة طويله مستجابة بإذن الله 1444 ايام ذو الحجة

يتقرب المسلم من الله تعالى بأداء الطاعات المفروضة عليه كما أمره الله تعالى، ويجب عليه أن يؤديها دون زيادة أو نقصان لكن شرع الله عز وجل العبادات المختلفة التي تعتبر من السنن الجابره للخلل الواقع في الفروض، ومن العبادات التي يؤديها المسلم في جميع الأوقات الدعاء والذي يرتبط ارتباطا وثيقا بجميع العبادات، في هذا المقال نورد أفضل ادعية مكتوبة في ذو الحجة مستجابة.

ادعية مكتوبة في ذو الحجة مستجابة

يدعو المسلم الوثق من فضل الله عليه في جميع الأوقات، كذلك فإن من أفضل الأعمال التي يقوم بها خلال الأيام التسع الأولى من ذي الحجة التمسك بالدعاء المأثور عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، والذي يكون ثواب قائله مضاعفا لأن أصاب السنة، نذكر في الآتي ادعية مكتوبة في ذو الحجة مستجابة:

  • اللهم في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل.
  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

  • اللهم فرجك القريب، اللهم سترك الحصين، اللهم معروفك القديم اللهم عوائدك الحسنة، اللهم عطاك الحسن الجميل يا قديم الإحسان إحسانك القديم يا دائم المعروف معروفك الدائم.

دعاء
صورة توضح عن الدعاء

ما هي الادعية في العشر الاوائل من ذى الحجة؟

يظل الدعاء خير كله للمسلم في جميع الأحوال فهو يمر بثلاثة أحوال إما أن يقبله الله على الفور، أو أنه يرد عنه شر قادم علاوة على ذلك فإن الله يؤخره يوم القيامة فيجده جبالا من الحسنات، في هذه الفقرة نذكر أفضل الادعية في العشر الاوائل من ذى الحجة:

  • اللهم نسألك أن تبارك لنا في أعمالنا وتتقبلها منها إلهي، هذا ضعفي وذلي ظاهر بين يديك، وهذا حالي لا يخفى عليك، أنت المعافي فعافني واعفو عني وتولى أمري.
  • اللهم إني أسألك.. بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وبأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه وأن تقدر لنا الخير فيما نريده وننويه .. وأن ترزقنا من رزقك.
  • أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد.

ترفع الأعمال إلى تعالى في هذه الأيام المبركة لذلك من الأفضل الإكثار من ترديد ادعية مكتوبة في ذو الحجة مستجابة والتي تعود بالخير الكبير على المسلم، وهو يطلب من ربه الرحمة والمغفرة والرزق الكريم، عدا عن أن الصحابة كانوا ينتظرون يوم عرفة ليطلبوا من الله الأمنيات التي يردونها.

خطوات تحميل تطبيق سيما فور يو Cima4u الاستعلام عن نتائج التقاعد النسبي في الجزائر
موعد مباراة الأهلي ضد إنبي في كأس مصر الحلقة الاخيرة من مسلسل كريستال
تحميل كشف نتائج السادس الاعدادي حقيقة اعتقال الداعية عثمان خميس
حريق ضخم بمبنى مديرية أمن الإسماعيلية ما هو اسبوع الفضاء العالمي
الحلقة الاخيرة من مسلسل ون بيس الواقعي فوائد كريم شيرلي الاصلي
فتح باب التوظيف للكفاءات السعودية هل ارتفاع الحرارة يسبب السكتة الدماغية
منوعات
تابعنا علي Follow الميثاق at Google News