وزارة التعليم تعلن موعد الاختبارات التحريرية النهائية للعام الدراسي الحالي 1445ه

وفاء - | اخبار عربية

قامت وزارة التعليم السعودي ، بالاعلان عن موعد بدء الاختبارات التحريرية للفصل الدراسي الثالث 1445ه وعن موعد أخر أجازة مطولة سوف يحصل عليها الطلاب في العام الدراسي الحالي ، وذلك حسب التقويم الدراسي 1445هـ ، ومنذ ان قامت وزارة التعليم بتقسيم العام الدراسي لثلاثة فصول دراسية ، يحصل فيها الطلاب على مجموعة كبيرة و متنوعة من الاجازات، وتتمثل في الاجازات المطولة وفي العادة تكون هذه الاجازات في أخر الأسبوع ، و إجازات نهاية الفصل الدراسي ويحصل عليها الطلاب بعد انتهاء الفصل الدراسي ، وقبل بداية استتئناف فصل دراسي جديد .

التعليم تعلن موعد الاختبارات التحريرية النهائية لعام 1445هـ

حسب ما هو محدد بالتقويم الدراسي 1445ه ، فتعتبر أخر اجازة مطولة سوف يحصل عليها الطلاب والطالبات ابتداء من يوم الخميس ( 23/10/1445 ) ، والموافق ( 2/5/2024 ) .

و جاء موعد الامتحانات التحريرية النهائية للفصل الدراسي الثالث ابتداء من يوم الثلاثاء ( 27/11/1445 ) هـ و الموافق ( 4/6/2024 ) .

و بعدها يبدأ الطلاب في الحصول على اجازة نهاية العام الدراسي 1445هـ ، اعتبار من يوم الثلاثاء الموافق ( 5/12/1445 ) ، وحتى يوم السبت الموافق ( 13/2/1446) .

وجدير بالذكر أن تم تقسيم التقويم الدراسي للعام الحالي 1445ه ، إلى ثلاثة فصول دراسية ، بواقع ( 38 أسبوع دراسي ) ، وبعدد ( 180 يوم دراسي )، و بلغت عدد أيام الاجازات التي يحصل عليها الطلاب في العام الدراسي حوالي ( 60 يوم ) ، بالإضافة لـ ( 68 يوم ) عدد أيام إجازة نهاية العام الدراسي .

وقامت وزارة التعليم بتقسيم العام الدراسي إلى ثلاثة فصول دراسية، وذلك بهدف زيادة عدد أيام الدراسة في العام الدراسي، مما يؤدي ذلك إلى زيادة مستوى التحصيل الدراسي للطلاب عن طريق زيادة عدد أيام الدراسة ، و دراسة المناهج الدراسية بتأني ، عن طريق الشرح المبسط من السادة المعلمين والمعلمات في كافة الصفوف الدراسية المختلفة .

عن الكاتب

وفاء
وفاء
35 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

اخبار عربية
بالتفاصيل...مقترح برلماني بإلغاء ودمج كليات مصر وإعادة هيكلتها

بعد التصريحات الخاصة بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ، قام عضو البرلمان عبد المنعم إمام، بالمطالبة بإلغاء كلية الآداب وإعادة هيكلة...

اخبار عربية
توجيهات من الرئيس السيسي لإذاعة القرآن الكريم بعد إيقاف المقرئ محمد السلكاوي

بعد قرار الرئيس السيس بإيقاف المقرئ الشهير محمد السلكاوي، صرح الدكتور محمد جمعة وزير الأوقاف أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي...

اخبار عربية
موعد مسابقة وزارة التربية والتعليم 2024/2025 لوظيفة معلم مساعد.. بالشروط والتفاصيل

قطاع كبير من المواطنين الراغبين للتعيين بوزارة التربية والتعليم، يتسائلون عن التفاصيل الخاصة بمسابقة وزارة التربية والتعليم 2024 لوظيفة...

اخبار عربية
عاجل...جدول امتحانات الصف الأول والثاني الإعدادي 2024 الفصل الدراسي الثاني

قامت مديرية التربية والتعليم في مدينة الجيزة بإصدار بيان رسمي لها عن جدول امتحانات الصف الأول والثاني الإعدادي لعام 2024 ، لذلك يتساءل...

عاجل ...الإدارة العامة لمطار الطائف تعلن مواعيد إغلاق الزيارات للسعودية