إيران تعترض على بث مسلسل الحشاشين المصري للنجم كريم عبد العزيز

ياسمين - | أخبار الفن

قامت دولة إيران بتحذير عرض مسلسل الحشاشين المصري للنجم كريم عبد العزيز، بسبب أن ذلك المسلسل مستوحي من تاريخ طائفة شيعية من العصور الوسطي، حيث نددت بإنه مسلسل يقوم بتشويهات تاريخية، وجاء هذا وفقاً لما ذكرته واسئل إعلام إيرانية اليوم.

حظر مسلسل الحشاشين في إيران

حيث جاء هذا المسلس مستوحي من أحداث قصة "حسن بن الصباح"، وهومن مواليد بلاد الفارس وأيضاً مؤسس طائفة شيعية شهيرة في القرن الـ 11، وتم تأسيس أعضاء تلك الطائفة من طائفة الشيعة الإسماعسلسة النزارية، حيث كلت تلك الطائفة دائرة صغيرة، كما أن مسلسل الحشاشين مكون من ثلاثون حلقة.

بينما تم عرض المسلسل في الموسم الرمضان لعام 2024، وأكتسح ذلك المسلسل نجاك واسع في الشرق الأوسط وأصبح من أهم وأشهر الأعمال التاريخية والأكثر مشاهدة في دولة إيران الشيعية، بينما صرحت وكالة فرنس بريس بأن دولة إيران حظرت ذلك المسلسل على العديد من المنصات المحلية لديها.

بينما عبرت عن ـن ذلك المحتوى يقوم بتشويه تاريخي بسبب تلك الأكاذيب الذي يحملها العمل، وهذا ما تم نقله متن خلال وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء عن مسئول إيراني يدعي " مهدي سيفي"، وصرحت تلك لوكالة بأن مسلسل الحشاشين قدم صورة مزيفة عن الشعب الإيراني، ودعت بإنه يقوم بإنشار الفتنة وإدعاء بأن إيران هي سبب الإرهاب.

قصة حسن الصباح

كذلك صرحت وكالة الأنباء الإيرانية للطلبة الإيرانيين بأن ذلك المسلسل يقوم بتحريف الحقائق وتشويه صورة الإيرانيين في الشرق الأوسط، أما عن قصة حسن الصباح فهو رجل من بلاد الفارس غادر إلي مصر في أوائل تسعينات القرن الـ 11، بينما أستقر في قلعة "ألموت" وهي في مكان سياحي بسمال غيران اليوم.

قام "الصباح" بتدرين عدد كبير من المقاتلين ليقوموا بتنفيذ عدد كبير من الاغتيال السياسي بين القرن الحادي عشر والثاني عشر قبل الميلاد.

عن الكاتب

ياسمين
ياسمين
8 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

أخبار الفن
هل هو موهبة بحق أم بديل ...شبيه الهضبة ينشر مقاطع من حفلاته

يسعي البعض لتقليد الفنانين والمشاهير من رجال الأعمال والسياسيين هو يعتبر أمر سائد، وخصوصا إذاكان هناك تشابه شديد في الملامح، ويكون هذا...

أخبار الفن
مؤلف "الحشاشين" يرد بطريقته الخاصة على منع عرض المسلسل في دولة إيران

قام الكاتب "عبد الرحيم كمال" ، مؤلف مسلسل "الحشاشين" بطولة النجم الكبير كريم عبد العزيز، بالاعلان عن تلقيه رسالة خاصة من سيدة...

أخبار الفن
بعد قرار حظر مسلسل "الحشاشين"... إيران قدمت دعاية مجانية والممنوع مرغوب

يعتبر مسلسل الحشاشين بمثابة ضربة موجعة لكافة الجماعات الارهابية المتطرفة ، حيث كشف المسلسل عن فكر هذه الجماعات عن طريق تناول سيرة...

أخبار الفن
تفاصيل رحلة سعد لمجرد للقاهرة...يزور مقابر عبد الحليم و عبد الباسط عبد الصمد وأم كلثوم

قام الفنان المغربي سعد لمجرد بأستغلال فرصة تواجده بالقاهرة من اجل إحياء حفل فني وتصوير كليب أغنيته الجديدة وقام بزيارة عدد من مقابر...