حالة الطقس اليوم في الإمارات غير مستقرة مصحوبة بأمطار رعدية حتى 4 مايو 2024

ياسمين - | منوعات

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بأن حالة الجو غير مستقرة بداية من اليوم الأحد الموافق 28 من شهر إبريل، والتي سوف تستمر حتي يوم الجمعة الموافق 4 من شهر مايو المقبل، كذلك تعتبر هذه الظاهرة من ضمن الظواهر الجوية التي تأتي كل عام في ذلك الوقت، والتي تكون مسحوبة بإمطار متوسطة وغزيرة، كما أن تلك الحالة تختلف كثيراً عن الحالة الاستثنائية التي شهدتها الدول الأخرى بالفترة الأخيرة.

حالة الطقس في الإمارات

بينما صرح المركز الوطني الخاص بالأرصاد الجوية في دولة الإمارات، بإن حالة الجو سوف تكون مصحوبة بأمطار غزية تتعدي معدلات الطبيعي، والتي سوف تكرر على 3 موجات مختلفة في مدة قصيرة جداً، أما عن الأمطار التي سقطت اليوم فكان غزيرة بشكل كبير في مختلف المناطق واليت كانت من ضمنها العين ودبي.

أما في جبل علي ومنطقة الشويب كانت مسحوبة بأمطار متوسطة إلى غزيرة على تلك المناطق، بينما أكد المركز الوطني بأن حالة الجو هذه سوف ستتطور إلى مرحلتين، الأولى والتي بدأت اليوم الأحد وسوف تستمر حتي يوم الأربعاء الموافق 1 من شهر مايو المقبل، وسوف تمتد إلى العديد من المناطق المختلفة.

بسبب إرتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة في بحر عمان، حيث من المتوقع بأن تسطق أمطار مختلفة على العديد من المناطق المتفرقة منها الغزيرة والمتوسطة والبسيطة، أما المرحلة الصثانية في تبدأ من مساء يوم الأربعاء الموافق 1 من شهر مايو وسوف تستمر حتي يوم الجمعة الموافق 4 من نفس الشهر.

حيث جاء هذا من خلال تشكيل منخفض جوي قادم من قبل البحر الأحمر، يأتي معه متتخفض آخر من شمال الجزيرة العربية، وسوف تتسبب تلك المنخفضات في كميات كبيرة من الرطوبة الآتية إلى الإمارات المتحدة العربية، وسوف تتطور تلك السحب على عدد من المناطق الغربية والتي ستكون مصحووبة بإمطار متوسطة إلى غزيرة.

تحذير المركز الوظني للأرصاد الجوية

حيث قام المركز الوطني بالتحذير على تأثير تلك الحالة الجوية، كما شدد على ضرورة توخي الحظر أثناء هطول الأمطار مع غتباع كافة التلعيلمات عند السير في الطرقات وتجنب تجمعات المياه من أجل تقليل الخطر على المواطنين، كما أكد المركز على أن الدولة سوف تتأثر بذلك الجو من يوم 28 إبريل حتي يوم 4 مايو القادم.

هذا الجوالذي يسبب في هطول الأمطار التي تكون متوسطة مسحوبة بغزيرة على فترات متفرق في العديد من المناطق المختلفة من الإمارات المتحدة العربية.

عن الكاتب

ياسمين
ياسمين
8 إجمالي المشاركات


عرض المزيد من

منوعات
تعرف علي... أعراض الاصابة بفقر الدم وعلاجه

فقر الدم من الامراض التي تؤثر على تكوين خلايا الدم الحمراء بجسم الانسان ، ويمكن لنقص الدم أن يسبب أعراض ظاهرية علي المصابين مثل التعب...

منوعات
أسترازينيكا تعترف بالأثار الجانبية بلقاح كورونا في مصر

أوضح مسئول من داخل شركة أسترازينيكا في مصر، عن حالة الجدل التي أثارت غصب رواد السوشيال ميديا في الساعات الأخيرة الماضية، بأن أعراض ذلك...

منوعات
بعد إتّهامها بـ" الفسق والفجور " شمس الكويتية تدافع بقوة عن حليمة بولند

مازالت قضية الإعلامية حليمة بولند تثير الرأي العام ، حيث قام العديد من المشاهير والمتابعين بدفاع عنها، وكان في مقدّمهم الفنانة " شمس...

منوعات
إنطلاق معرض أبوظبي الدولي للكتاب2024 ... ومصر ضيف الشرف

بدء انطلاق الدورة الثالثة والثلاثون لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب 2024 ، يوم الاثنين ، والذي جاء تحت شعار "هنا.. تُسرد قصص العالم"، ويأتي...