تطبيق تعديلات قيمة المخالفات المرورية الجديدة اليوم
تطبيق تعديلات قيمة المخالفات المرورية الجديدة اليوم

تطبيق تعديلات قيمة المخالفات المرورية الجديدة اليوم الميثاق نقلا عن البيان ننشر لكم تطبيق تعديلات قيمة المخالفات المرورية الجديدة اليوم، تطبيق تعديلات قيمة المخالفات المرورية الجديدة اليوم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، تطبيق تعديلات قيمة المخالفات المرورية الجديدة اليوم.

الميثاق تضمنت التعديلات الجديدة على اللائحة التنفيذية لقانون السير والمرور الاتحادي، والتي اعتمدها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، والتي من المقرر تطبيقها اعتباراً من اليوم، الأول من يوليو، وبعد أن سبقتها فترة كافية للتوعية بالتغييرات الجديدة، حيث شهدت التعديلات زيادة قيمة المخالفات وتغليظ بعض العقوبات، وذلك بهدف تقليل الوفيات على الطرقات وتحقيق الضبط المروري.

وتضمنت أهم التعديلات مخالفة قيادة المركبة بدون لوحة 3 آلاف درهم و23 نقطة مرورية و90 يوم حجز، ولمخالفة الانشغال بغير الطريق غرامة 800 درهم و 4 نقاط مرورية، فيما تضمنت مخالفة انتهاء ترخيص المركبة مخالفة 500 درهم و4 نقاط مرورية و7 أيام حجز للمركبة، وكذلك غرامة 1500 درهم لتلوين زجاج المركبة أكثر من 50 %، فيما تضمنت مخالفة قيادة المركبة بتهور 2000 درهم و23 نقطة مرورية، ومخالفة عدم حمل ملكية أو رخصة القيادة 400 درهم، كذلك عدم ربط حزام الأمان للسائق غرامة 400 درهم ولكل راكب 400 درهم متضمنة الركاب في المقاعد الخلفية.

وأفاد اللواء المستشار مهندس محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي رئيس المجلس المروري الاتحادي بأن التعديلات الجديدة من المحتمل أن تساهم في مزيد من ضبط أمن الطريق وخفض الوفيات للوصول إلى أعداد متدنية بهدف الحفاظ على الأرواح، وشملت التعديلات فرض غرامة قدرها 3 آلاف درهم و24 نقطة مرورية لنقل ركاب بدون تصريح بعد أن كانت غرامتها 2000 درهم، وكذلك غرامة 3 آلاف درهم وحجز المركبة 90 يوماً لاستخدام الدراجة ذات الـ 3 عجلات على الطرق، كما سيتم إلزام السائقين بتوفير كراسي للأطفال دون سن الرابعة، وغرامة 400 درهم للسماح للطفل من سن العاشرة فما دون أو أن يقل طوله عن 145 سم، بالجلوس في المقعد الأمامي للمركبة، إضافة إلى فرض غرامة 50 درهماً يومياً عن عدم استلام المركبة بعد انتهاء مدة الحجز بحد أقصى 3 آلاف درهم.

وأشار إلى أن التعديلات تضمنت فرض غرامة قدرها 1000 درهم لتجاوز الإشارة الضوئية الحمراء، من قبل المركبات الخفيفة، وتسجيل 12 نقطة مرورية مع حجز المركبة 30 يوماً، وفرضت ذات المخالفة والغرامة على الدراجات الآلية عند تجاوز الإشارة الضوئية الحمراء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، تطبيق تعديلات قيمة المخالفات المرورية الجديدة اليوم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان