تناول الأسماك أثناء الحمل يحمي الرضع من الاصابة بالربو
تناول الأسماك أثناء الحمل يحمي الرضع من الاصابة بالربو

تناول الأسماك أثناء الحمل يحمي الرضع من الاصابة بالربو الميثاق نقلا عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ننشر لكم تناول الأسماك أثناء الحمل يحمي الرضع من الاصابة بالربو، تناول الأسماك أثناء الحمل يحمي الرضع من الاصابة بالربو ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، تناول الأسماك أثناء الحمل يحمي الرضع من الاصابة بالربو.

الميثاق كشفت دراسة طبية النقاب عن أن أخذ المرأة الحامل لما بين وجبتين إلى 3 وجبات سمك في الأسبوع، يحمي مولودها من فرص الإصابة بالنوبات الربوية.

ووجد الباحثون فى جامعة “جنوب فلوريدا” الأمريكية، أن الأطفال الذين يستهلك أمهاتهم جرعات مرتفعة من الأحماض الدهنية والأوميجا -3 يوميا خلال الثلث الثالث من الحمل، هم أقل عرضة لتطوير مثل هذه المشاكل في التنفس .

ويقترح الباحثون أن يتبع النساء الحوامل توصيات “إدارة الطعام والدواء “الأمريكية ، باستهلاك ما بين 8 -12 أوقية ( 2-3 حصص) من الأسماك أسبوعيا لتنخفض فرص إصابة أطفالهن بالربو .

وشملت الدراسة 346 امرأة حاملا في الثلث الثالث من الحمل ممن أخذن أحماض أوميجا 3 الدهنية يوميا و349 من اللواتي تناولن الدواء الوهمي.

وقسم الباحثون السكان التجريبيين إلى ثلاث مجموعات على أساس مستويات دمهم من الأحماض الدهنية أوميجا 3. وأشارت المتابعة إلى فعالية هذه الجرعات من الأوميجا -3 فى تقليل فرص إصابة الأطفال بنسبة 34% بالأزمات الربوية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، تناول الأسماك أثناء الحمل يحمي الرضع من الاصابة بالربو، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى