"كادي ورمادي" تطبيق سعودي ينافس على جوائز المليون درهم في "اتصالات كتاب الطفل"
"كادي ورمادي" تطبيق سعودي ينافس على جوائز المليون درهم في "اتصالات كتاب الطفل"

"كادي ورمادي" تطبيق سعودي ينافس على جوائز المليون درهم في "اتصالات كتاب الطفل" الميثاق نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم "كادي ورمادي" تطبيق سعودي ينافس على جوائز المليون درهم في "اتصالات كتاب الطفل"، "كادي ورمادي" تطبيق سعودي ينافس على جوائز المليون درهم في "اتصالات كتاب الطفل" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، "كادي ورمادي" تطبيق سعودي ينافس على جوائز المليون درهم في "اتصالات كتاب الطفل".

الميثاق ينافس تطبيق "كادي ورمادي"، الذي طورته دار كادي ورمادي للنشر بالسعودية، لنيل جائزة فئة "أفضل تطبيق تفاعلي للكتاب" في جائزة اتصالات كتاب الطفل، التي تعتبر إحدى أبرز وأهم الجوائز المخصصة لأدب الأطفال في العالم العربي.

وأعلنت الجائزة التي ينظِّمها سنويًّا المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وترعاها شركة "اتصالات"، مؤخرًا الأعمال التي وصلت إلى القائمة القصيرة في نسختها التاسعة، والتي أخذت ثماني دول هي (السعودية، ولبنان، والإمارات، والمغرب، ومصر، والأردن، وفلسطين، والعراق).

و"كادي ورمادي" هو تطبيق إلكتروني تعليمي ترفيهي، مخصص للفئة العمرية من 4-10 أعوام، يحمَّل على الأجهزة الذكية، ويأخذ الأطفال إلى عالم كادي ورمادي الافتراضي الترفيهي. ويتضمن التطبيق مجموعة مختارة من قصص الأطفال التفاعلية والألعاب الذهنية والأنشطة الفنية التابعة لها، بجانب مقاطع فيديو غنية المحتوى. ويُعتبر التطبيق أداة تعليمية ترفيهية مساندة للمناهج الدراسية، ولاسيما في صفوف المرحلة الابتدائية.

ويتنافس مع تطبيق "كادي ورمادي" لنيل جائزة فئة "أفضل تطبيق تفاعلي للكتاب في النسخة التاسعة من الجائزة" كلٌّ من: تطبيق "أحلم أن أكون" من تطوير هاني صالح من مصر، وهو موجه للفئة العمرية من 4-7 أعوام، وتطبيق "لمسة" من تطوير شركة لمسة في دولة الإمارات العربية المتحدة، المخصص للفئة العمرية من 2-8 أعوام.

وثمَّنت رئيس المجلس الإماراتي لكتب اليافعين مروة العقروبي جميع الجهود المبذولة في سبيل إنجاح الجائزة منذ انطلاقة أولى نسخها، مشيرة إلى أن الأعمال التي وصلت إلى هذه المرحلة تتمتع جميعها بمستويات متقدمة، تثري المخزون المعرفي والثقافي للأجيال.

وقالت "العقروبي": "تترجم جودة الأعمال التي وصلت إلى القائمة القصيرة الرؤى والمرتكزات التي تنطلق منها الجائزة، والتي يتبناها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين؛ إذ كشفت عن تنوع في المواد الأدبية المقدَّمة، وارتقاء بجودة اللغة المستخدمة؛ الأمر الذي يشكِّل إضافة نوعية لأجيال قارئة؛ فكل كتاب يُضاف إلى مكتباتهم يعد خطوة جديدة في مسيرة النهوض بمداركهم وتوسيع رؤاهم".

وكانت جائزة اتصالات لكتاب الطفل قد تسلمت في دورتها التاسعة 166 مشاركة من 15 دولة عربية وأجنبية، بواقع 145 مشاركة في فئتي كتب الأطفال واليافعين، و21 مشاركة في فئة أفضل تطبيق تفاعلي للكتاب، وبلغ عدد المشاركات السعودية 5 مشاركات.

وتبلغ القيمة الإجمالية لجائزة اتصالات لكتاب الطفل 1.2 مليون درهم إماراتي (نحو 326 ألف دولار أمريكي)، تتوزع على الفئات الآتية: 300 ألف درهم إماراتي (نحو 82 ألف دولار أمريكي) لفئة كتاب العام للطفل، يتم توزيعها على الناشر والمؤلف والرسام، بواقع 100 ألف درهم إماراتي (نحو 27 ألف دولار أمريكي) لكل واحد منهم، و200 ألف درهم إماراتي (نحو 54 ألف دولار أمريكي) لفئة كتاب العام لليافعين، تُوزَّع مناصفة بين المؤلف والناشر، و100 ألف درهم إماراتي (نحو 27 ألف دولار أمريكي) لكل من الكتاب الفائز بجائزة أفضل نص، والكتاب الفائز بأفضل رسوم، والكتاب الفائز بأفضل إخراج، والتطبيق الفائز بجائزة أفضل تطبيق تفاعلي لكتاب، و300 ألف درهم إماراتي (نحو 82 ألف دولار أمريكي) مخصصة لتنظيم سلسلة ورش عمل لبناء قدرات الشباب العربي في الكتابة، والرسم؛ بهدف اكتشاف ورعاية الجيل الجديد من المواهب العربية في مجال كتب الأطفال.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، "كادي ورمادي" تطبيق سعودي ينافس على جوائز المليون درهم في "اتصالات كتاب الطفل"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية