أكاديمية البحث العلمي تعرض أول مقطورة مصرية لتعبئة ونقل الحبوب
أكاديمية البحث العلمي تعرض أول مقطورة مصرية لتعبئة ونقل الحبوب

أكاديمية البحث العلمي تعرض أول مقطورة مصرية لتعبئة ونقل الحبوب الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم أكاديمية البحث العلمي تعرض أول مقطورة مصرية لتعبئة ونقل الحبوب، أكاديمية البحث العلمي تعرض أول مقطورة مصرية لتعبئة ونقل الحبوب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، أكاديمية البحث العلمي تعرض أول مقطورة مصرية لتعبئة ونقل الحبوب.

الميثاق عرضت أكاديمية البحث العلمي أول مقطورة مصرية مبتكرة لتعبئة ونقل ووزن الحبوب بنظام البينيوماتيكي.

وتعمل المقطورة عن طريق استخدام نظام يقوم بتوليد الحركة وإنجاز الأعمال الميكانيكية باستخدام الهواء المضغوط، وهو ما يُعرف بنظام «البنيوماتيك» الذي يتميز بإمكانية تخزين الهواء المضغوط وسرعة الحركة ومستويات تلوث منخفضة، علاوة على عدم قابليته للانفجار.

وعرضت أكاديمية البحث العلمي المقطورة، صباح أمس، ضمن فعاليات معرض «صناع مصر» في دورته الثالثة بأرض المعارض بمدينة نصر تحت شعار «تعارف وتكامل للصناعة الوطنية».

وتستمر الفعاليات على مدار 3 أيام، وتشارك فية أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا كشريك أساسي بالتعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ومعهد بحوث الهندسة الزراعية، وزارة التموين والتجارة الداخلية والجمعية التعاونية الإنتاجية للصناعات الهندسية وتشكيل المعادن بالغربية والذي تنظمه غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات.

المقطورة من تصميم إحدى شركات الصناعات الهندسية، وبحسب بيان صادر عن أكاديمية البحث العلمي، سوف يشـارك هذا المنتج في تقليل الفاقد في نقل وتخزين القمح وتطوير العمل بالصوامع المعدنية والبلاستيكية والشون الترابية.

وفى لقاء مع رئيس أكاديمية البحث العلمي الدكتور محمود صقر على هامش حفل الافتتاح أكد أن هذا النموذج يعكس الشراكة التي سعت إليها الأكاديمية مع الوزارات المعنية وشركات القطاع العام، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يعتبر مثالًا حيًا لربط البحث العلمي بالصناعة واحتياجات المجتمع.

وأضاف «صقر» أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي متمثلة في الأكاديمية تدعم المشروعات القومية وتنشيط الصناعة الوطنية بهدف دعم المنتج المحلى وتوفيراً للعملات الصعبة التي تنفق على استيراد منتجات مختلفة يمكن تصنيعها بأيادٍ مصرية، حيث إن الصناعة المصرية تمتلك ميزات تنافسية كبيرة تؤهلها لكي تحتل مكانة متقدمة، مؤكدًا أنها أصبحت تتصف بالتنوع ومنتجاتها على مستوى عال من الجودة.

وأشار إلى أن استمرار تطور تلك الصناعة مرهون بتحقيق التكامل بين الصناعات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة لعمل قيمة مضافة لهذه الصناعة وزيادة معدلات التصدير.

الجدير بالذكر أن الهدف من إقامة المعرض هو تعميق التصنيع المحلي، وهو أمر ضروري وحتمي لتنمية الصناعة المصرية، وزيادة قدرتها التنافسية داخليًا وخارجيًا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، أكاديمية البحث العلمي تعرض أول مقطورة مصرية لتعبئة ونقل الحبوب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم