«شاومي مي ميكس 2».. الأفضل في فئته السعرية ونقطة ضعفه الحجم الكبير
«شاومي مي ميكس 2».. الأفضل في فئته السعرية ونقطة ضعفه الحجم الكبير

«شاومي مي ميكس 2».. الأفضل في فئته السعرية ونقطة ضعفه الحجم الكبير الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «شاومي مي ميكس 2».. الأفضل في فئته السعرية ونقطة ضعفه الحجم الكبير، «شاومي مي ميكس 2».. الأفضل في فئته السعرية ونقطة ضعفه الحجم الكبير ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «شاومي مي ميكس 2».. الأفضل في فئته السعرية ونقطة ضعفه الحجم الكبير.

الميثاق الصعود الملحوظ لشركة شاومي الصينية لفت انتباه الجميع، خاصة بعد حصولها على مكان بين الخمسة العمالقة في سوق الموبايلات، الذي يترأسه شركتا أبل الأمريكية وسامسونج الكورية، وحسب الشركات التحليلة لأداء السوق في عام 2014، نجحت شاومي في أن تأتي بالمرتبة الثالثة كأكثر شركة مصدرة للموبايلات بنسبة 6% من إجمالي سوق الموبايلات، ورأينا في الأعوام الماضية كثيرًا من الاختراعات التي تكاد تصل لحد الخيال العلمي، لكن لو كان هناك جائزة اختراع واحد ليتم اختياره كالأفضل والأكثر تأثيرًا من منتجات الشركة الصينية، سيكون الفائز شاومي مي ميكس 2 (Xiaomi Mi Mix 2).

يبدو أن التريند التكنولوجي في العام الفائت وحتي الآن، هو كيفية تقليل حواف الموبايلات، وهذا ما نجحت فيه أبل وسامسونج بالتخلص تمامًا من أية حواف لتصبح واجهة الموبايل شاشة فقط، وعلى درب العمالقة الكبار، عملت شاومي من خلال فريقها الجديد على وضع اللمسات الفنية للموبايل بإعادة تصميمه في فئته الثانية مع التركيز على الحواف الأقل سمكًا. 

السعر
يتراوح سعر الموبايل بين 550 دولارا وحتى 600 دولار، ويدعم الموبايل تقنية LTE، التي بدورها ستوفر لك التغطية حسب مكان تواجدك أو الشبكة التي تدعمك، وتأتي النسخة الأساسية من شاومي مي ميكس 2 برامات  6 جيجابايت، وسعة تخزين 64 جيجابايت، وهو الأمر الذي يجعل الموبايل قادرًا على تشغيل معظم الألعاب والمرئيات التي تحتاج إلى موبايلات بسرعة عالية، ويأتي الموبايل أيضًا بمعايير أكبر من ذلك، لكن مع زيادة ملحوظة في السعر تصل إلى 100 دولار.

التصميم
نجحت شركة شاومي الصينية في الالتزام بالمعايير الجمالية للتصميم لجعله أكثر من مجرد أداة تواصل، والأمر المثير هو حجم الشاشة الجديدة 5.9 بوصة، التي أتت بصورة أصغر وأكثر كفاءة عن نظيرتها السابقة، وأيضًا يتميز شاومي مي ميكس 2 بأبعاد أكثر نحافة، وهو الأمر الممتاز الذي اقترن بوزن أخف للموبايل بمقدار 24 جرامًا عن نظيره، ليكون وزنه الفعلي 185 جراما.

العرض
يأتي شاومي مي ميكس 2 بشاشة تدعم الرؤية بجودة FHD بعكس التكنولوجيا المنتشرة بدقة QHD، وتأتي الشاشة بأبعاد 18:9، كما أنها مريحة في الإضاءة ورائعة عند التمييز بين الألوان بدقة وصلت لـ1080 × 2160 بيكسل، والفارق الأساسي بين FHD & QHD أن الأولى تأتي بدقة عالية جدًا بحيث إنه صعب جدا التمييز بين بيكسل الألوان حتى من خلال عمل زوم على الشاشة، بالرغم من تواجد النوع الثاني بشاومي إلا أن الشاشة ممتازة، لدرجة أن بيكسل الألوان يكاد لا يلاحظ حتى مع التقريب البصري.

البطارية والكاميرا
عندما نبدأ الحديث عن البطارية، فكثيرا ما نصاب بحالات من الإحباط عن كفاءة البطارية، التي تنفذ بعد شحنها بساعات قليلة أو بطء الشحن الملحوظ وسرعة النفاذ أو حتى مخارج الشحن غير المتوفرة.

شاومي تفوقت في تكنولوجيا البطارية عن طريق تزويد شاومي مي ميكس 2 ببطارية بسعة 3400 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة، وتوفر خدمة تدوم لمدة يوم كامل عند نزولها لـ10-15% وهو بالتأكيد أمر رائع.

وتأتي كاميرا الموبايل الخلفية بدقة 12 ميجابيكسل من إنتاج شركة سوني المدعمة لخاصية HDR، وتتميز بقدرتها على تحديد الوجوه في الصورة وتثبيت إطار الصورة عند تصوير الفيديو، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بجودة 5 ميجابيكسل، وهو أمر أصاب الكثيرين بالإحباط خاصة مع جودة الجهاز العالية والتقنية الحديثة. 


 

التقييم النهائي:
شاومي مي 2 هو سيد فئته السعرية، فالجهاز يأتي بتصميم أكثر من ممتاز مع حواف صغيرة وقوة أداء عالية وجودة مشاهدة جيدة جدا، ولا ننسي كفاءة البطارية الممتازة، ما يجعل الجهاز منافسًا قويًا حتى للعمالقة الكبار، سامسونج وأبل.

هل الجهاز يناسبني؟
الإجابة تكون واضحة إذا أردت الحصول على مميزات معينة، مثل رغبتك في الحصول على أداء قوي مع المرئيات، أو الحصول على شاشة ومظهر بخامات وتصميمات عالية الجودة، فإذا كنت تبحث عن هذه الإمكانيات، فأنت بالفعل تحتاج لشاومي مي 2.

العيوب
 رغم تواجد المعادلة شبه الكاملة في الجهاز من مميزات متعددة وتجربة سلسة ومريحة، إلا أن حجم الهاتف الذي قارب الـ6 بوصات هو كبير على فئة الموبايلات، ويحتاج إلى استخدامه بكلتا اليدين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «شاومي مي ميكس 2».. الأفضل في فئته السعرية ونقطة ضعفه الحجم الكبير، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري