طرق تنزيل فيديوهات يوتيوب بسهولة على الموبايل والكمبيوتر
طرق تنزيل فيديوهات يوتيوب بسهولة على الموبايل والكمبيوتر

طرق تنزيل فيديوهات يوتيوب بسهولة على الموبايل والكمبيوتر الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم طرق تنزيل فيديوهات يوتيوب بسهولة على الموبايل والكمبيوتر، طرق تنزيل فيديوهات يوتيوب بسهولة على الموبايل والكمبيوتر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، طرق تنزيل فيديوهات يوتيوب بسهولة على الموبايل والكمبيوتر.

الميثاق اليوتيوب أحدث ثورة في عالم المرئيات، خاصة أنه تم تصميمه لبث الفيديوهات ونشرها دون الحاجة للاحتفاظ بالقرص الصلب (الهارد)، أو ملء جهازك بالبيانات الكثيرة المخزنة عليه، لكن تظل هناك بعض الفيديوهات على يوتيوب قريبة لقلبك أو تريد أن تحتفظ بها لسبب ما دون معرفة كيفية تحميلها، خاصة أن يوتيوب لا يحتوى على أي خيارات لتنزيل الفيديوهات التي تشاهدها على جهازك، ولكن حسبما ذكر موقع Tech Radar المعني بالتكنولوجيا، فإن هناك الكثير من الطرق التي تمكنك من تنزيل الفيديوهات والاحتفاظ بها، سواء على الكمبيوتر أو الموبايل.

تنزيل الملفات الموسيقية:
يمكنك الاستعانة بتطبيق TubeMate لموبايلات أندرويد، والذي لن تجده متوفرا على متجر جوجل بلاي، لكن يمكنك تحميله من الموقع الرسمي بعد السماح لموبايلك بتثبيت التطبيق بعد الذهاب للإعدادات العامة ثم إعدادات الأمان والسماح للتطبيقات غير معروفة المصدر من التثبيت على ذاكرة الموبايل، وبعد تثبيت التطبيق ستتمكن من تنزيل كافة الملفات الموسيقية التي تريد سماعها من يوتيوب.

استخدام التطبيق بسيط جدا، حيث يسمح لك بتصفح اليوتيوب وتحميل المقاطع التي تريدها ثم اختيار إعدادات الصوت والصورة والجودة والدقة، كما يمكنك نسخ روابط اليوتيوب التي تريدها، ثم لصقها داخل البرنامج لتحميلها بكل سهولة أيضا.

تنزيل الفيديوهات لنظام تشغيل ماك وiOS

الخدعة البسيطة في نظام ماك هو تنزيل تطبيق Documents، الذي يضمن لك أيضا ميزة تنزيل الفيديوهات، فأولا اذهب للفيديو الذي تريد تحميله، ثم قم بنسخ الرابط وقم بفتح التطبيق واذهب لأيقونة الكرة الأرضية لفتح المتصفح الخاص بالتطبيق، ثم قم بالذهاب إلى savefrom.net والصق رابط اليوتيوب الخاص به، وبعد ذلك سيقوم المتصفح بتحميل الملف وبعد الانتهاء سيظهر في قائمة صور الكاميرا، أيضا هناك خيارات أخرى مثل اللجوء لتطبيق MacX YouTube Downloader وهو متاح أيضا لأنظمة تشغيل ويندوز، ويدعم خيارات الجودة والدقة والصوت لتحصل على الفيديو بأفضل صورة ممكنة.

تنزيل الفيديوهات لنظام تشغيل ويندوز:
هناك المئات من التطبيقات التي تدعم تنزيل الفيديوهات من نظام تشغيل ويندوز، مثل Supper Windows YouTube Downloader، وأسماء أخرى مشابهة، لكن أغلبها تكون دعائية ولا توفر الميزة ومخصصة للاحتيال على المستخدم لتحميل التطبيق لكن هناك تطبيق مميز جدا، وهو Any Video Converter Free، والذي يوفر لك خانة يتم فيها لصق رابط الفيديو ويقوم بتحميله لك مع توفير خيارات جودة الفيديو المتاحة، ويمكنك أيضا الإستعانة بتطبيق Tube Catcher وتطبيق YouTube Video Downloader وموقع ClipConverter.cc. 

هل تنزيل الفيديوهات أمر قانوني؟
الكثير من المناقشات الأخيرة ظهرت حول قانونية تنزيل الفيديوهات، خاصة أن بعض المالكين للمحتوى يسمحون بتحميله والبعض الآخر يرفض ذلك خوفا من الاستخدامات التجارية وحقوق الملكية، ولكن ما زالت الصورة ضبابية للجميع، ونشك في قانونية التحميل الكاملة، ولذلك تنزيل الفيديوهات يكون تحت مسئووليتك الخاصة، لكن لا ننصح أيا ممن يقوم بالتحميل أن يستخدمها في استخدامات تجارية، خاصة أنك بذلك تنتهك حقوق المالك الحقيقي للمحتوى.

ما هي التنسيقات والصيغ الجيدة عند تنزيل الفيديو؟
أغلب التطبيقات والمواقع تمنحك صيغ مثل 3GP وMP4 أو AVI وMOV، ولكن إذا كنت غير مهتما بجودة الفيديو فنحن نقترح عليك 3GP لأنه يوفر جودة معقولة بمساحة ممتازة، أما امتداد MOV فهو يوفر دعم أجهزة أبل، وAVI يدعم أنظمة تشغيل ويندوز وMP4 هو ما يعادل MP3.

ما هي الجودة الأفضل لتحميل المحتوى؟
إذا كنت تريد تنزيل فيديو، فعليك الذهاب لأكبر جودة دقة ممكنة مثل 1080 بيكسل أو 720 بيكسل، أو أقل من ذلك حسب إمكانيات جهازك ودعمه للمرئيات، أما إذا كنت تريد تنزيل محتوى صوتي فدقة الفيديو لن تفيدك، لأن كلا من دقة الفيديو والصوت تأتيان منفصلتين داخل يوتيوب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، طرق تنزيل فيديوهات يوتيوب بسهولة على الموبايل والكمبيوتر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري