روسيا تطور تقنيات لتوليد الطاقة من النفايات
روسيا تطور تقنيات لتوليد الطاقة من النفايات

روسيا تطور تقنيات لتوليد الطاقة من النفايات الميثاق نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم روسيا تطور تقنيات لتوليد الطاقة من النفايات، روسيا تطور تقنيات لتوليد الطاقة من النفايات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، روسيا تطور تقنيات لتوليد الطاقة من النفايات.

الميثاق تمكن علماء من معهد موسكو التقني لصناعة الحديد والصلب من تطوير تقنية جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية من النفايات.

ويشير العلماء في المعهد إلى أن "تقنيتهم الجديدة تعتبر اختراعا مهما في مجال الحفاظ على البيئة فهي تعتمد على تدوير النفايات الصناعية والمنزلية الصلبة وتحويلها إلى طاقة كهربائية دون أن تتسبب بانبعاثات ضارة".

وتعتمد هذه التقنية على فرن حراري فريد قادر على معالجة أكثر من 170 ألف طن من النفايات الصلبة في العام الواحد، والاعتماد على طاقة حرق هذه النفايات لتوليد ما يعادل 4320 ميغاواط من الكهرباء.

وبالإضافة للطاقة الكهربائية، يحول هذا الفرن مخلفات النفايات إلى مواد تُعتمد في العزل الحراري، وإلى حصى ورماد يعتمد عليه في صناعة ألواح رصف الطرقات.

المصدر: لايف. رو

أسعد ضاهر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، روسيا تطور تقنيات لتوليد الطاقة من النفايات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)