ثغرة خطيرة تجعل أي كاميرا جهاز ذكي ترسل صورك دون أن تدري
ثغرة خطيرة تجعل أي كاميرا جهاز ذكي ترسل صورك دون أن تدري

ثغرة خطيرة تجعل أي كاميرا جهاز ذكي ترسل صورك دون أن تدري الميثاق نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم ثغرة خطيرة تجعل أي كاميرا جهاز ذكي ترسل صورك دون أن تدري، ثغرة خطيرة تجعل أي كاميرا جهاز ذكي ترسل صورك دون أن تدري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، ثغرة خطيرة تجعل أي كاميرا جهاز ذكي ترسل صورك دون أن تدري.

الميثاق كشف باحثون في شركة "كاسبرسكي لاب" المتخصصة في أمن المعلومات، عن ثغرة خطيرة يمكنها أن تجعل كاميرا أي جهاز ذكي تلتقط صوراً للمستخدمين وترسلها لأي جهة خارجية دون أن يدري المستخدم.

وأوضحت "كاسبرسكي لاب" أن تلك الثغرة موجودة بصورة خاصة في الكاميرات الذكية، التي يتم دعم أنظمة مراقبة الأطفال بها، وأنظمة المراقبة المكتبية والأمنية.

ويمكن للهاكرز أو أي جهات أخرى أن تصل إلى أنظمة "التغذية المرئية والمسموعة الواردة من الكاميرات، وتحويلها عن طريق برمجيات خبيثة لترسل نسخة من تسجيلات تلك الكاميرات إلى طرف ثالث".

وأشارت الأبحاث إلى أن هناك مجموعة كاملة من الكاميرات الذكية تحتوي على ثغرات أمنية خطيرة، تجعلها عُرضة للاختراق بسهولة ويُسر.

ويمكن لأي هاكر أن ينفذ الآتي:

- الوصول إلى البث المرئي والمسموع لتلك الكاميرات.

- استخدام الكاميرا لشن هجمات إلكترونية على أجهزة أخرى في شبكة "الواي فاي" المحلية أو أي شبكات خارجية أو أي أجهزة أخرى.

- تنزيل برمجيات خبيثة، يمكنها تنفيذ عمليات تخريب دقيقة.

- سرقة المعلومات الشخصية والبنكية للمستخدمين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، ثغرة خطيرة تجعل أي كاميرا جهاز ذكي ترسل صورك دون أن تدري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية