خاصية التحكم الأسري من جوجل كروم.. دليلك لحماية أطفالك من الإباحية والجرائم
خاصية التحكم الأسري من جوجل كروم.. دليلك لحماية أطفالك من الإباحية والجرائم

خاصية التحكم الأسري من جوجل كروم.. دليلك لحماية أطفالك من الإباحية والجرائم الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم خاصية التحكم الأسري من جوجل كروم.. دليلك لحماية أطفالك من الإباحية والجرائم، خاصية التحكم الأسري من جوجل كروم.. دليلك لحماية أطفالك من الإباحية والجرائم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، خاصية التحكم الأسري من جوجل كروم.. دليلك لحماية أطفالك من الإباحية والجرائم.

الميثاق الكمبيوتر والموبايل والتابلت أصبحت مع كل الأطفال في أغلب الأعمار، ومع الحرية الكبيرة التي توفرها الإنترنت والتي غالبا تصل إلى حد الجريمة، مثل أن تعرض أطفالا صغارا لمحتوى بدون مراقبة أو محتوى يشجع على الإدمان والجريمة، أصبح الأمر في غاية الخطورة، ولكن يمكنك الآن على الأقل أن تتحكم في المتصفح لتحمي نفسك وأسرتك من خلال خاصية التحكم الأسري أو الإشراف أو قفل الطفل، كما يسميها آخرون، من خلال بضع خطوات بسيطة على متصفح كروم، وفقًا لموقع Lifewire.

كيف تنشئ حسابا تستطيع الإشراف عليه داخل Linux وmacOS وWindows؟

افتح المتصفح وانقر على زر القائمة الأساسية في أعلى اليمين (عبارة عن 3 نقاط)، ثم اذهب للإعدادات أو اكتب مباشرة في شريط العنوان chrome://settings ثم اضغط على دخول.

الآن ستظهر لك علامة تبويب جديدة فيها كل الإعدادات، وفي أعلى الشاشة يظهر حسابك لو كنت بالفعل قمت بإنشائه أو قم بالضغط على تسجيل الدخول أو تسجيل جديد، وبعد ذلك قم باختيار الصورة وإدخال الإسم الجديد للحساب، ويمكنك تحديد "اختصار سطح المكتب" الذي يمكنك من الذهاب للتطبيق مباشرة من داخل الحساب من على سطح المكتب، وتحت هذا الخيار ستجد اختيارا آخر في قسم التحكم يخبرك بأنه يمكنك متابعة كل المواقع التي يفتحها هذا الحساب، قم بتحديد هذا الاختيار وتابع الأوامر تلقائيا حتى يتم تفعيل الحساب.

كيف تنشئ حسابا تستطيع الإشراف عليه داخل نظام كروم؟

عند تسجيل الدخول على جهاز كروم بوك، انقر على صورة حسابك في الركن السفلي من يسار الشاشة، ثم اضغط على رمز الترس للذهاب إلى الإعدادات، وبعد ذلك اذهب لقسم "الأشخاص" لإدارة المستخدمين الجدد، واختيار تمكين المستخدم تحت الإشراف، ثم ارجع للصفحة السابقة، انقر على صورة حسابك مرة أخرى وسجل خروج، ثم افتح التسجيل مرة أخرى ومن الجزء السفلي للشاشة اضغط على النقاط الـ3، واختر إضافة مستخدم تحت الإشراف، وقم بتعيين كلمة المرور والاسم والصورة ثم انقر التالي، بعد ذلك سيتم إرسال التأكيد لك على بريدك الإلكتروني، مع تفاصيل ومعلومات الحساب الجديد.

كيف تعد وتهيئ بيانات الحساب؟

اذهب من داخل متصفح كروم للرابط التالي http://www.chrome.com/manage ثم اضغط على الحساب ومن داخله اضغط على إدارة المستخدمين التي ستوفر لك الإعدادات والتهيئات، ثم اضغط على أيقونة القلم الرصاص في الجانب الأيمن بجانب عنوان القسم من أجل الإعداد، ومن هنا تستطيع أن تقوم بالسماح للمستخدم بالذهاب لكل المواقع أو بعض المواقع التي تسمح له بها فقط، كما يمكنك منع وحجب بعض المواقع أيضا، وما عليك إلا الذهاب لقائمة الحجب وكتابة المواقع أو الذهاب لقائمة المواقع المسموح بها وإضافة الجديد لها، وتحت تلك الخيارات ستجد خيار البحث الآمن الذي يمنع المستخدم من الدخول أو رؤية المواقع غير الموافقة للشروط، والتي ربما تعرض محتويات بدون رقابة، وهناك أيضا خيار الإشعارات الذي يجعلك على معرفة بالمواقع التي حاول المستخدم الذهاب إليها رغم حجبها، وأخيرا يمكنك أيضا مسح الحساب من نفس المكان.

إدارة الحساب بعد التهيئة

الآن أنت قمت بكل خيارات التهيئة واذهب مرة أخرى إلى http://www.chrome.com/manage ستتمكن من اختيار الحساب، ومن داخله يمكنك إعطاء المستخدم الحرية ليطلب منك الدخول للمواقع المحجوبة ثم يكون الأمر لك إما بالسماح أو الحجب، وأسفل ذلك الخيار ستجد قائمة بالمواقع التي زارها أو حاول زيارتها الحساب الذي تشرف عليه.

أما في نظام Linux وmacOS وويندوز، فالأمر أيضا لا يختلف كثيرا وما عليك إلا فتح متصفح كروم والذهاب للإعدادات واختيار الحساب الذي تشرف عليه، ثم اذهب لأعلى اليمين واختر القائمة المنبثقة للتأكد من الحساب وبعد ذلك سيكون المتصفح بالكامل تحت المراقبة.

اختيار الحساب المراقب فقط على المتصفح

أحيانا يجد الأشخاص بعض الطرق للخروج من الحساب المراقب أو الذي يكون تحت الإشراف، لكن يمكنك التغلب على ذلك من خلال تفعيل خاصية "قفل الإطفال"، والذي يمكنك تفعيله من خلال المتصفح من أعلى اليمين عند اسم المستخدم ثم اختيار "خروج وقفل الطفل"، وهو ما سيجعل المتصفح مراقبا تماما ولا يتم وقف الإشراف إلا بعد إدخال كلمة المرور.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، خاصية التحكم الأسري من جوجل كروم.. دليلك لحماية أطفالك من الإباحية والجرائم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري