كيف توقف الإشعارات في نظام أندرويد؟
كيف توقف الإشعارات في نظام أندرويد؟

كيف توقف الإشعارات في نظام أندرويد؟ الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم كيف توقف الإشعارات في نظام أندرويد؟، كيف توقف الإشعارات في نظام أندرويد؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، كيف توقف الإشعارات في نظام أندرويد؟.

الميثاق أن تحصل على الإشعارات هو أمر ممتاز، خاصة أنها تعمل كمساعد خاص لك ينبهك بالجديد، لكن أحيانا تكون مزعجة، وأحيانا أخرى تكون في لقاء أو مكان خاص ولا تريد من الموبايل أن يقوم بإزعاجك، ولذلك قامت أندرويد بإعدادات مميزة تمكنك من التعديل في نظام الإشعارات بطرق مختلفة لتتأقلم مع وضعك حسبما ذكر موقع HowToGeek.

1- وضع "عدم الإزعاج"

يمكنك استحدام وضع عدم الإزعاج لإخفاء الإشعارات بصورة مؤقتة أو خلال ساعات معينة على مدار اليوم، ويمكنك من أن تقوم باستلام الإشعارات من تطبيقات معينة أو مكالمات معينة حسب الأهمية، وتفعيله بسيط جدا من خلال الذهاب للإعدادات ثم الأصوات ثم اختيار عدم الإزعاج وضبط الجهات التي تسمح لها بالإشعارات، ويمكنك هذه الوضع من استقبال المكالمات المفضلة عندك فقط أو التي تضع بجانبها نجمة، كما أنه يمكن أن يضع الهاتف في وضع صامت خلال ساعات النوم مثلا.

android-logo

2- تعطيل الإشعارات في أندرويد أوريو 8.X

اسحب لوحة الإشعارات للأسفل ثم اضغط على أيقونة الترس واختر "التطبيقات والإشعارات".

بعد تحديد الإشعارات يمكنك الضغط على الإعدادات الافتراضية للوصول لكافة التطبيقات حيث يحتوى كل تطبيق على إشعاراته بصورة فردية ويمكنك التحكم فيها وتفعليها وتعطيلها أيضا، وبذلك يمكنك أن تفعل بعض التطبيقات الهامة وتمنع ذلك عن باقي التطبيقات.

3- تعطيل الإشعارات في أندرويد نوجات 7.X

اسحب لوحة الإِشعارات للأسفل وانقر على أيقونة الترس للوصول لقائمة الإعدادت ثم اذهب لإعداد الإشعارات.

الآن يمكنك الدخول لكافة التطبيقات وتعديل إشعاراتها سواء بـ"حظر الكل" أو السماح لبعضها، ويمكنك تكرر ذلك مع كل تطبيق تريد تعطيل إشعاراته.

4- تعطيل إشعارات أندرويد مارشميلو 6.X

اسحب لوحة الإِشعارات للأسفل مرتين حتى تظهر أيقونة الترس والتي تأخذك للإعدادات ومنها.

في قائمة الإعدادت انقر على "الصوت والإشعارات" وبعد السحب لأسفل أدخل على "إشعارات التطبيقات".

الآن يمكنك الإطلاع على إشعارات كل تطبيق والسماح له بإظهار الإشعارات أو منعه من ذلك.

android-6

كيف تعطل الإشعارات في موبايلات سامسونج؟

تعمل موبايلات سامسونج مع الإشعارات بشكل مختلف قليلا، ويمكنك التحكم في ذلك من خلال سحب لوحة الإِشعارات للأسفل ثم النقر على زر الترس للذهاب للإعداد بالصورة السابقة والذهاب للإشعارات بعد ذلك.

هنا يظهر الاختلاف حيث تمكنك سامسونج من تعطيل جميع الإشعارات بالضغط على "جميع التطبيقات"، وبعد ذلك يمكنك الذهاب للتطبيقات بصورة فردية وتفعيل الإشعارات التي تريدها فقط من خلال النقر على "تشغيل".

ولعل ذلك هو الأمر المميز من سامسونج حيث أنها أعطت المستخدم التمكن على إيقاف جميع إشعارات التطبيقات بصورة فورية من خلال الضغط على زر واحد في مكان واحد بكل سهولة دون الحاجة للعمليات المعقدة والخطوات الطويلة التي تأخذ الكثير من الوقت والمجهود.

3 اختصارات هامة داخل إشعارات كل تطبيق:

ذكرنا سابقا طرق التحكم في الإشعارات لكن هناك بعض الاختصارات الهامة والتي يمكنك أن تراها داخل لوحة إِشعارات كل تطبيق ومنها:

1- اظهر بصمت: وهذه ستوفر لك ظهور الإشعار دون سماع التنبيه أو النغمة.

2- علي شاشة القفل: سيوفر لك عرض كل أو بعض إشعارات التطبيق على الشاشة المغلقة.

3- عدم الإزعاج: هذا الإختيار سيجعل التطبيق يتخطى كافة القيود ويقوم بالتنبيه حتى في وضع عدم الإزعاج.

وأخيرا إذا أردت أن تمنع المكالمات والرسائل المزعجة فيمكنك عمل ذلك يدويا وهو الأمر الذي توفره أغلب الموبايلات الآن داخل خيار الإعدادات والاتصال، ولكن إذا وجدت أن موبايلك لا يوفر لك خاصة حجب الرسائل والمكالمات المزعجةـ يمكنك أن تستعين بالتطبيقات المجانية أو المدفوعة لمنع الأشخاص المزعجين سواء TrueCaller أو Mr.Number وغيرهم الكثير.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، كيف توقف الإشعارات في نظام أندرويد؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري