الهلال والشباب.. قمة ساخنة في الرياض الليلة
الهلال والشباب.. قمة ساخنة في الرياض الليلة

الهلال والشباب.. قمة ساخنة في الرياض الليلة الميثاق نقلا عن البيان ننشر لكم الهلال والشباب.. قمة ساخنة في الرياض الليلة، الهلال والشباب.. قمة ساخنة في الرياض الليلة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الهلال والشباب.. قمة ساخنة في الرياض الليلة.

الميثاق أكد الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لنادي الهلال، أهمية وصعوبة لقاء الشباب بدوري المحترفين السعودي، في التاسعة إلا ربعاً من مساء اليوم بتوقيت الإمارات، مشدداً على ضرورة تحقيق الفوز.

وتنتظر الهلال، حامل اللقب، مهمة صعبة، عندما يستضيف الشباب على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في قمة مباريات المرحلة التاسعة من الدوري السعودي لكرة القدم. ويتقاسم الهلال صدارة الدوري مع الأهلي برصيد 19 نقطة لكل منهما، قبل بداية الجولة التاسعة، مع أفضلية فارق الأهداف للأهلي، علماً بأن الهلال يملك مباراة مؤجلة أمام الرائد. ويسعى المدرب الأرجنتيني لفريق الهلال، رامون دياز، إلى تحقيق الفوز للحفاظ على سجله خالياً من الهزائم هذا الموسم، ولتكون المباراة إعداداً مثالياً للدور النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا أمام اوراوا ريد دايموندز الياباني.

أهمية

وقال دياز، في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي للحديث عن المباراة، إن كل لقاء يشكل في حد ذاته أهمية خاصة بالنسبة لهم، موضحاً أنه يعمل مع اللاعبين على تصحيح الأخطاء. وأشار دياز إلى جاهزية اللاعبين للمواجهة بشكل جيد: «لن نسمح بالتفريط بالنقاط الثلاث، المباراة مهمة جداً بالنسبة لنا». وواصل: «الهلال نادٍ كبير عريق، وأي شخص يعمل فيه، لا بد أن يتعرض لضغوط، واللاعبون يعون أهمية كل مباراة يخوضونها».

وتابع «المباراة ضد الشباب والنهائي الآسيوي، جميعها مواجهات مهمة، واللاعبون محترفون، ويقدمون كل ما لديهم من أجل الفريق». واختتم دياز تصريحاته: «الجماهير والفريق هم جسد واحد، ومثلما ساندونا سابقاً وأسعدناهم، كذلك حضورهم ومساندتهم لنا يسعدنا كثيراً». ويخوض الهلال مباراة الذهاب على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في 18 نوفمبر القادم، بينما تقام مباراة الإياب في 25 من الشهر نفسه في مدينة سايتاما.

قوة هجومية

ويخوض الهلال مواجهة الشباب، متسلحاً بقوته الهجومية الضاربة، بوجود الثلاثي السوري عمر خريبين والبرازيلي كارلوس إدواردو والفنزويلي غيلمين ريفاس، كما أن عودة اللاعب نواف العابد، ستعزز قوة خط الوسط، بالإضافة إلى الأوروغوياني ماتياس بريتوس. وسيحرص دياز على إشراك العابد، العائد من الإصابة، في جزء من المباراة، لتجهيزه لذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، الأهم في المرحلة الحالية بالنسبة للهلال ولجماهيره. وعطفاً على وضع الفريقين الفني، فإن الكفة تميل لصالح الهلال، الذي حقق ستة انتصارات في سبع مباريات خاضها في الدوري حتى الآن.

جاهزية

وأكد محمد البريك لاعب نادي الهلال جاهزيته وزملائه للمباراة ويرى البريك أن ثبات مستوى الهلال مؤخراً أمر مميز، مشدداً على حرص اللاعبين على تقديم أفضل المستويات في كافة المباريات. وأضاف: «نريد مواصلة سلسلة الانتصارات، والفوز على الشباب وإسعاد الجماهير». وتابع: «المدرب يعرف قدرات اللاعبين جميعاً، ونحن كلاعبين على مستوى واحد». وتابع: «عملية التدوير التي يتبعها المدرب، مناسبة جداً، وهذا ما يميز الهلال». واختتم البريك تصريحاته: «كل لاعب في الفريق، مستعد وجاهز للمشاركة في المباراة».

تراجع

ولن يكون الشباب صيداً سهلاً، على الرغم من تراجع أداء الفريق ونتائجه، حتى بعد إقالة مدربه سامي الجابر، والاستعانة بالمدرب الأوروغوياني دانيال كارينيو، الذي استهل مهمته بخسارة ثقيلة أمام ضيفه الأهلي 2-5، ثم تعادل في الثانية مع الفتح 1-1 بعدما كان قاب قوسين من الخسارة. وطالب كارينيو لاعبيه بتصحيح أخطاء لقاء الفتح، ومضاعفة الجهود للعودة إلى النتائج الإيجابية، بداية من مباراة الهلال.

وبدأ كارينيو في تجهيز اللاعب الجزائري جمال بن العمري للدفع به أساسياً، ليكون بديلاً للمدافع محمد سالم، الذي سيغيب عن بسبب الإيقاف. وقال كارينيو: «الشباب بحاجة ملحة إلى تحقيق الفوز، لكن ينقصنا العمل وأشياء كثيرة، أهمها عامل الحظ الذي لا يحالفنا». ويلعب اليوم أيضاً الفتح مع الاتحاد، والقادسية مع التعاون، على أن تختتم المرحلة السبت القادم بلقاء أحد مع الفيصلي.

تجربة

من ناحية أخرى، اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي أول من أمس، عدداً من القرارات التي تهدف إلى رفع كفاءة العمل، وفتح آفاق جديدة للمرحلة المقبلة، حيث صادق المجلس على التعديلات المقترحة للنظام الأساسي للاتحاد السعودي، ولائحة الانتخابات الخاصة به. وأقر الاجتماع إلغاء وظيفة ومهام مقيّم الحكام في المباريات التي يقودها طواقم تحكيم أجنبي، وبدء تجربة نظام تقنية حكم الفيديو المساعد، اعتباراً من الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين للتدريب عليها، حيث سيبدأ العمل بالتقنية في الموسم القادم، كما تم إقرار توقيع اتفاقيات مع الاتحادات الأهلية الأخرى، ضمن برنامج تطوير الحكام.

ووافق مجلس الإدارة على إعادة تكوين لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، برئاسة الدكتور خالد بانصر، وعضوية معيض الشهري نائباً، وعثمان طالبي، ومتعب الأحمد، وجابر الجهني، وكذلك الموافقة على ضم لجنة الأخلاق والقيم مع لجنة الانضباط، لتكون تحت مسمى لجنة الانضباط والأخلاق، وتعديل لائحة الانضباط والأخلاق وفق المسمى الجديد للجنة، إلى جانب الموافقة على استمرار اللجنة السابقة للانضباط، برئاسة المستشار القانوني بندر الحميداني في لجنة الانضباط والأخلاق المعتمدة في الاجتماع.

دعم

أكد مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، دعمه الكامل للهلال، وتوفير كافة الإمكانات من أجل استحقاقه الآسيوي، بعد تأهله لنهائي دوري أبطال آسيا، كما رحب المجلس بانضمام عمر باخشوين لعضوية مجلس الإدارة، مقدماً في الوقت نفسه الشكر لعضو مجلس الإدارة السابق، طلال آل الشيخ على الفترة السابقة، التي قضاها عضواً في الاتحاد قبل تقديم استقالته.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الهلال والشباب.. قمة ساخنة في الرياض الليلة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : البيان