التويجري بطلا لرالي عسير
التويجري بطلا لرالي عسير

التويجري بطلا لرالي عسير الميثاق نقلا عن سعودى أوتو ننشر لكم التويجري بطلا لرالي عسير، التويجري بطلا لرالي عسير ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، التويجري بطلا لرالي عسير.

الميثاق حقق السائق محمد التويجري وملاحه معاذ البابطين والمشاركان على متن سيارتهما تويوتا T1 المركز الأول في النسخة الأولى من رالي عسير الذي اختتم اليوم في محافظة طريب.

وتمكن التويجري والبابطين من اجتياز الأعطال الميكانيكية التي لحقت بسيارتهما وتمكنا من إنهاء المرحلتين بزمن "ساعتين و36 دقيقة و12ثانية "، فيما جاء إبراهيم المهنا وملاحه أسامة السند على متن نيسان باترول في المركز الثاني، وتصدر السائق منيف السلماني وملاحه العماني أحمد الهاجري ترتيب فئة T2 وجاءا في المركز الثالث في الترتيب العام.

وحقق السائق فهد النعيم وزميله خالد الزايد المركز الأول في فئة البولاريس والمركز الأول في الترتيب العام لسباق ATV بعد إنهائهما مراحل السباق بزمن "ساعتين و31 دقيقة و59 ثانية" ، فيما تمكن سائق فريق الحرس الملكي صالح العبد العالي وبدر البراك من تصدر فئة "البقي" والحصول على المركز الثاني في الترتيب العام لسباق ATV وبفارق تسع دقائق عن المتصدر.

وخلال المرحلة الأولى من الرالي سجل سائق فريق هانكوك سعيد المولي المشارك في فئة T2 أسرع توقيت زمني خلال المرحلة الأولى التي بلغت مسافتها 90 كيلو مترًا بـ" ساعة و34 دقيقة و20 ثانية“.

وتأخر السائق محمد التويجري بسبب العطل الفني الذي لحق بسيارته بعد انطلاقه أولًا في المرحلة الخاصة الأولى، فيما لاحق عامل عدم التوفيق سلمان المشعان وزميله الكويتي نواف العنزي خلال الجزء الأخير من المرحلة ليصلا في المركز السابع بعد انطلاقتهما من المركز الثاني في المرحلة، فيما تمكن سائق فريق نادي ضباط قوى الأمن إبراهيم المهنا وملاحه أسامة السند من ضبط الملاحة بشكلٍ متميز بعد انطلاقتهما من المركز الثالث، الأمر الذي أسهم في ثبات توازن عدد من السائقين وتمكنهم من معرفة الطريق بشكلٍ كبير.

وتسببت الأعطال الفنية في (فلتر الهواء) للسائق أحمد القشعمي وملاحه عمر اللاحم المشاركان على متن (جي إم سي) لإنسحابهما في منتصف المرحلة، كما هو الحال للسائق عايد بن جهيم وملاحه محمد الزايدي اللذان يشاركان لأول مرة، فيما تسبب عطل في (رديتر الماء) إلى تأخر يوسف الشمري وملاحه محمد الشمري ليحتلا المركز الأخير , فيما عانى عدد من السائقين من إضاعة بعض نقاط المسار منهم مطير الشمري وملاحه عبدالله الشمري على متن نيسان باترول، ومنيف السلماني وملاحه العماني أحمد الهاجري، بالإضافة إلى بطل رالي حائل في نسخته الأخيرة فارس المشنا وملاحه سعود التميمي، قبل أن يعودوا مجددًا للمسار بعد بقائهم لوقت أطول داخل المراحل.

وتصدر السائق فهد النعيم وملاحه خالد الزايد فئة البقي والترتيب العام، رغم انطلاقتهما من المركز الرابع، إذ استفادا من عامل السرعة لدى سيارتهما بولاريس، فيما جاء خليل التويجري ووليد التويجري ثانيًا على متن بولاريس.

وتسببت الأعطال الميكانيكية التي لاحقت السائق يوسف الضيف وملاحه نايف العيساوي إلى وصولهما متأخرًا، في الوقت الذي قرر بدر التويجري وبندر الصقري الانسحاب بسبب بعض الأعطال.

وفي المرحلة الثانية التي بلغت مسافتها 54 كيلو متر عاد السائق محمد التويجري وملاحه معاذ البابطين للتألق وتمكنا من تصدر المرحلة بعد أن بزمن 50 دقيقة و24 ثانية، فيما حلّ منيف السلماني في المركز الثاني والأول في فئة T2، وجاء إبراهيم المهنا وزميله أسامة السند المشاركان على متن نيسان باترول في المركز الثالث بعد تسجيلهما ثالث أسرع زمن في المرحلة الثانية " 56 دقيقة و24 ثانية“.

وفي فئة ATV واصل تمكن فهد النعيم وملاحه خالد الزايد صدارتهما وتحقيق المركز الأول في الفئة بعد أن أنهيا المرحلة الثانية بـ55 دقيقة وثانية، فيما تمكن صالح العبدالعالي وملاحه بدر البراك من التقدم إلى المركز الثاني وبفارق تسع دقائق و10 ثوانٍ، وحقق المركز الثالث عبدالله الشعلان وملاحه فيصل المطيري، فيما تأخر خليل التويجري ووليد التويجري من المركز الثاني إلى المركز السادس.

وحسمت لجنة القضاة في الرالي الاعتراض المقدم من السائق إبراهيم المهنا، بعد استماعها لأقوال السائقين منيف محمد التويجري ومنيف السلماني، وتم استعراض مسارهما في الرالي، وأصدرت قرارها بإعادة السائق منيف السلماني إلى المركز الثالث , كما تقدم إبراهيم المهنا إلى المركز الثاني مع الإبقاء على محمد التويجري في صدارة الترتيب.

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، التويجري بطلا لرالي عسير، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : سعودى أوتو