لومان تدرج فئة جديدة إلى سباق الخليج 12 ساعة
لومان تدرج فئة جديدة إلى سباق الخليج 12 ساعة

لومان تدرج فئة جديدة إلى سباق الخليج 12 ساعة الميثاق نقلا عن سعودى أوتو ننشر لكم لومان تدرج فئة جديدة إلى سباق الخليج 12 ساعة، لومان تدرج فئة جديدة إلى سباق الخليج 12 ساعة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، لومان تدرج فئة جديدة إلى سباق الخليج 12 ساعة.

الميثاق أعلنت لومان الآسيوية، اليوم، عن إدراج فئة المبتدئين "إل إم بي 3" ضمن سباق الخليج 12 ساعة، بعد تسلمها الموافقة الرسمية من "أوتوموبيل كلوب دو لويست – آيه سي أو" والتي تنص على مشاركة هذه الفئة ضمن بطولات سباق التحمل، وسوف يتم تشغيلها بموجب مجموعة من اللوائح والشروط الفنية.

ويعد نادي السيارات "أوتوموبيل كلوب دي أي كويست" أكبر هيئة لرياضة السيارات في فرنسا، أسسها مجموعة من مصنعي وعشاق السيارات عام 1906، وهو الكيان التنظيمي للسباق السنوي "لو مانز 24 ساعة" والمالك الرئيسي لسلسلة سباق لومانز التي تقام في مختلف أنحاء العالم.

يوفر إدراج فئة المبتدئين "إل إم بي 3" إلى سباق التحمل فرصة مثالية للسائقين الشباب والمتسابقين أصحاب الخبرة القليلة، ليثبتوا مدى قدرتهم للدخول إلى مراحل آخرى متقدمة. ولقد تم إضافة فئة "إل إم بي 3" أول مرة عام 2015 وتفعيلها كجزء هام من سلسلة لومان الآسيوية وسلسلة لومان الأوروبية.

ويهدف تأسيس فئة المبتدئين "إل إم بي 3" إلى محو أكبر عدد ممكن من القيود التي قد تحد من استمرار السائقين الهواة في شق طريقهم الإحترافي سواء كانت تلك القيود تتعلق بالميزانية أوالعوامل التقنية اومهارات القيادة، كما وتهدف هذه الفئة إلى استقطاب الشباب وتشجيع المواهب الجديدة.  

ويعتبر خوض منافسات "إل إم بي 3" الخطوة الأولى قبل الدخول إلى سباقات "إل إم بي 2"، والصعود التدريجي إلى السباقات العالمية والوصول إلى سباق " إل إم بي 1" الذي ينظمه اﻻتحاد الدولي للسيارات (السباق المخصص لفئة المحترفين في بطولة العالم للتحمل وسباق 12 ساعة وسلسلة سباقات لومان فقط). والهدف منها تمكين الفرق والسائقين والصانعين من معرفة جوانب مهمة ومحددة لهذا النوع من سباق التحمل وزيادة خبرتهم قبل الانتقال إلى مستوى بطولة العالم للتحمل التي ينظمها اﻻتحاد الدولي للسيارات.

والوصول إلى سباق لومان 24 ساعة هو بمثابة إنجاز تاريخي في منافسات سباق التحمل. ولقد اختبر هذا السباق الأسطوري قدرات السائقين والمصنعين منذ انطلاقه الأول أي منذ أكثر من 80 عامًا ولا يزال محافظًا على موقعه ضمن أحد أهم سباقات السيارات المرموقة في العالم. ويشهد سباق لومان 24 ساعة دائمًا تنافسًا محتدمًا بين الفرق المشاركة والسائقين الذين يطمحون لتحقيق الفوز. ويأتي ادراج فئة "إل إم بي 3" إلى سباقات التحمل ليعزز روح المنافسة، ويمنح السائقون المزيد من الفرص لبدء رحلتهم إلى سباق لومانز.

وستقام الدورة السابعة من سباق الخليج 12 ساعة للتحمل في حلبة مرسى ياس، أبوظبي، في 16 ديسمبر 2017 ويتألف السباق من مرحلتين، تبلغ مدة كل منهما 6 ساعات، ويحمل السباق سمة التحمل الحقيقية، إذ يقام جزء منه خلال النهار وجزء آخر تحت الأضواء الكاشفة وعلى مضمار الحلبة الشهير، وموطن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى فورمولا 1.

وبهذه المناسبة صرح، سيريل تايش وهلن، المدير الإداري لسلسلة سباقات لومانز الآسيوية: "تشهد فئة إل إم بي 3 تطورًا وانتشارًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، وإننا نجد أن إدراج هذه الفئة إلى سباق الخليج 12 ساعة سيمنح السائقون والصانعون فرصة مثالية تشكل لهم إضافة جديدة في عالم سباق السيارات وتحقق غايتهم في الدخول إلى مستويات عالمية ومتقدمة“.

وبدوره أضاف أندريا فيكاريلي، منظم سباق الخليج 12 ساعة: "لقد جاء قرار الهيئة ليؤكد أننا نسير وبالتعاون مع حلبة مرسى ياس على الطريق الصحيح في مهمتنا التنظيمية للبطولة خلال السنوات الست الماضية. وفي العام المنصرم أجرينا إختبارًا ناحجًا للسيارات المخصصة لفئة إل إم بي 3 ومدى توافقها مع سباق الخليج 12 ساعة، والذي يتضمن مجموعة من السيارات فاخرة ينتمي عدد منها إلى فئة جي تي 3. لقد نالت فكرتنا تلك ردود فعل إيجابية لم نكن نتوقعها، وإننا نعتقد أن سيارات فئة إل إم بي 3 ستشكل عنصرًا إضافيًا وبعدًا جديدًا يضاف إلى سباق الخليج 12 ساعة، وسوف تساعدنا على خلق مزيج مثالي بين سيارات جي تي والسيارات النموذجية".

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، لومان تدرج فئة جديدة إلى سباق الخليج 12 ساعة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : سعودى أوتو