تحركات سرية من "العميد" لتجنب عقوبات "الفيفا"
تحركات سرية من "العميد" لتجنب عقوبات "الفيفا"

تحركات سرية من "العميد" لتجنب عقوبات "الفيفا" الميثاق نقلا عن عاجل ننشر لكم تحركات سرية من "العميد" لتجنب عقوبات "الفيفا"، تحركات سرية من "العميد" لتجنب عقوبات "الفيفا" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، تحركات سرية من "العميد" لتجنب عقوبات "الفيفا".

الميثاق تجري إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي، تحركات سرية لتشكيل لجنة من الخبراء القانونيين وتسليمهم ملف القضايا الدولية؛ لتجنب توقيع عقوبات جديدة من الفيفا، خصوصًا فيما يتعلق باللاعبين المطالبين بحقوقهم.

وسلمت إدارة الاتحاد ملف اللاعبين المطالِبين بحقوقهم لخبراء قانونيين لدراستها بالتفصيل والتواصل مع المطالبين بحقوقهم ومحاولة التفاوض معهم وإقناعهم بجدولتها، خصوصًا من صدرت لصالحهم أحكام نافذة، كالمهاجم البرازيلي جبسون أوليفيرا، ومواطنه ماركو أنطونيو المعروف بـ"ماركينهو"، حسب ما ذكرته صحيفة "الرياض"، الاثنين (26 يونيو 2017).

وينتظر "ماركينهو" مستحقاته التي تصل إلى أكثر من مليون يورو، والمهاجم البرازيلي فرناندو بيانو الذي صدر له حكمان من غرفة فض المنازعات والمحكمة الدولية "كاس".

وكان "الاتحاد" تلقى عقوبات دولية عدة من "الفيفا" الموسم الماضي، وفي مقدمتها خصم 3 نقاط من رصيد الفريق الكروي الأول لكرة القدم في "دوري جميل"، وحرمانه من التعاقدات الجديدة لفترتين مقبلتين، وغرامة مالية مليون يورو للمهاجم الأسترالي جيمس ترويسي نتيجة إخلال النادي وعدم إيفائه بالتزامات العقود الموقعة مع اللاعبين.

وتخشى إدارة نادي الاتحاد من عقوبات انضباطية جديدة بسبب عدم الالتزام بإغلاق القضايا التي صدرت فيها أحكام نافذة تخص عددًا من المدربين واللاعبين والوكلاء؛ ما دفعها إلى تكثيف جهودها من أجل التوصل إلى حلول جذرية في حال نجاحها في التعامل مع هذه الملفات بالطريقة الصحيحة، فإنها ستكون قادرة على تسيير النادي إلى بر الأمان.

أما قضية المهاجم البرازيلي دييجو دي سوزا فتعد من أعقد القضايا التي مرت على الكرة السعودية، وتتلخص في مستحقاته هو وناديه فاسكو ديجاما ومستحقات 3 وكلاء، وجميعها صدرت فيها أحكام من غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي ومحكمة "كاس".

ولا تزال مستحقات النادي البرازيلي منظورة في محكمة "كاس" رغم أنه صدر سابقًا قرار يخص نادي فاسكو ديجاما من أوضاع اللاعبين بوجوب دفع مستحقاته، وكان نادي الاتحاد حينها استأنف القرار لكن "كاس" أيدت القرار الصادر على نادي الاتحاد، ووقع في ذلك الوقت اتفاقية على دفع المستحقات لكن عاد نادي الاتحاد وأخل بالاتفاقية ولم يَفِ بدفع بعض المبالغ. وحاليًّا ينتظر نادي فاسكو بيجاما ما سيسفر عنه قرار محكمة "كاس"؛ إذ يطالب بأكثر من 3 ملايين يورو.

كما تركز إدارة الاتحاد مع اللجنة المُشكَّلة على إيجاد عددٍ من الحلول المقنعة لتقديمها ضمن دفوعاتها في جلسة الاستماع يوم 12 يوليو المقبل بين محامي الاتحاد ووكيل المهاجم الأسترالي جيمس ترويسيو التي تسببت قضيته بحرمان "العميد" من التسجيل لفترتين مقبلتين، وإلزام النادي مليون يورو للاعب.

وستكون الفرصة الأخيرة للإدارة في محاولاتها لنقض عقوبة المنع. ويتوجب على نادي الاتحاد حين تقديمه دفوعاته أن يثبت أولًا أنه سيتضرر من عدم تسجيله لاعبين أجانب عقب قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم تسجيل 6 لاعبين أجانب.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، تحركات سرية من "العميد" لتجنب عقوبات "الفيفا"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل