لماذا يلدغ الناموس بعض الناس دون غيرهم
لماذا يلدغ الناموس بعض الناس دون غيرهم

لماذا يلدغ الناموس بعض الناس دون غيرهم الميثاق نقلا عن عاجل ننشر لكم لماذا يلدغ الناموس بعض الناس دون غيرهم، لماذا يلدغ الناموس بعض الناس دون غيرهم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، لماذا يلدغ الناموس بعض الناس دون غيرهم.

الميثاق لاحظ العلماء أن الناموس ينجذب لبعض الناس دون غيرهم، وتوصلت الأبحاث إلى تحديد بعض الأشياء التي يعتمد عليها الناموس في اختيار ضحاياه.

وأوضح البروفيسور جوناثان داي، الأخصائي في علم الحشرات بجامعة فلوريدا، أن هناك عوامل تلعب دورًا في جذب الناموس ومنها:

ـ الملابس.. بصر الناموس قوى جدًّا خاصة في الليل، فارتداء الألوان الداكنة واللون الأحمر، يجعل رؤية الأشخاص بالنسبة له أكثر سهولة.

ـ فصيلة الدم.. ينجذب الناموس أكثر للأشخاص الذين يحملون فصيلة الدم O، بينما لا يفضل كثيرًا أصحاب فصيلة الدم A.

ـ ثاني أكسيد الكربون.. يشعر الناموس بغاز ثاني أكسيد الكربون الذى يخرج مع الزفير من على بعد 50 مترًا، فأصحاب الزفير القوى يجذبون الناموس أكثر.

ـ العرق.. ينجذب الناموس إلى المركبات المنبعثة من العرق، مثل ثاني أكسيد الكربون وحمض اللبنيك واليوريك، كما ينجذب للأشخاص الأكثر دفئًا مقارنة بغيرهم.

ـ بكتريا الجلد.. أظهرت بعض الأبحاث، أن أنواع وكمية البكتيريا الموجودة على جلد الإنسان، تلعب دورًا في جذب الناموس.

ـ الحمل.. ينجذب الناموس للنساء الحوامل، بسبب زيادة إفراز غاز ثاني أكسيد الكربون، لأن الزفير عندهن أقوى من غيرهن.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، لماذا يلدغ الناموس بعض الناس دون غيرهم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : عاجل