كلاكيت عاشر مرة.. الـزمـالك وأندية الإسكندرية وجهاً لوجه بنهائي كأس مصــر
كلاكيت عاشر مرة.. الـزمـالك وأندية الإسكندرية وجهاً لوجه بنهائي كأس مصــر

كلاكيت عاشر مرة.. الـزمـالك وأندية الإسكندرية وجهاً لوجه بنهائي كأس مصــر الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم كلاكيت عاشر مرة.. الـزمـالك وأندية الإسكندرية وجهاً لوجه بنهائي كأس مصــر، كلاكيت عاشر مرة.. الـزمـالك وأندية الإسكندرية وجهاً لوجه بنهائي كأس مصــر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، كلاكيت عاشر مرة.. الـزمـالك وأندية الإسكندرية وجهاً لوجه بنهائي كأس مصــر.

الميثاق اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

تترقب جماهير الكرة المصرية، اليوم الثلاثاء، مواجهة الزمالك وسموحة بنهائي كأس مصر، لمعرفة بطل المسابقة الأعرق في تاريخ الكرة المصرية لموسم 2017-2018.

الفريقان يتنافسا على أرضية ملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، عندما تشير عقارب الساعة إلى السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

الزمالك يطمح في حصد الكأس للمرة 26 في تاريخه، بينما يحلم سموحة بأول لقب له، حيث دخل الفريق السكندري نهائي وحيد بالمسابقة كان أمام الزمالك أيضًا بموسم 2013-2014، وحسمه الفارس الأبيض بهدف نظيف متأخر.

ومن خلال نظرة في دفتر أحوال المباراة النهائية لكأس مصر، سنجد أن الزمالك واجه أندية الإسكندرية في 9 نهائيات سابقة منذ الموسم الأول الذي أقيم فيه كأس مصر في 1921/1922.

الغلبة كانت للزمالك خلال النهائيات التسعة فحقق الفوز والظفر باللقب على حساب أبناء الإسكندرية في 6 مرات، مقابل 3 مرات خسر خلالها اللقب لمصلحتهم.

ونستعرض في سطور نتائج النهائيات التسعة السابقة لكأس مصر التي جمعت الزمالك بأندية العاصمة الثانية.

أول لقب للزمالك ببطولة كأس مصر كان في الموسم الأول للمسابقة 1921-1922 وحققه بخماسية نظيفة في شباك الاتحاد السكندري.

المواجهة الثانية التي جمعت الزمالك بأحفاد الاسكندري كان بمواحهة الأوليمبي موسم 1933-1934 وفاز الفريق السكندري باللقب بهدف دون رد.

يتجدد اللقاء في مواجهة ثالثة بين الزمالك وأندية العاصمة الثانية، هذه المرة في موسم 1947-1948 ويحقق الاتحاد السكندري اللقب على حساب الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف.

المواجهة الرابعة في نهائي كأس مصر كانت بين الزمالك والاتحاد السكندري في موسم 1954-1955 وفاز الزمالك بهدفين مقابل هدف.

يشهد موسم 1959-1960 المواجهة الخامسة بين الاسكندرانية والزمالك ويحسم أبناء زاموار اللقب على حساب الأوليمبي بنتيجة (3-2) في نهائي مثير.

وفي موسم 1961-1962 يتمكن الزمالك من تحقيق خماسية جديدة في شباك الاتحاد السكندري بنهائي المسابقة ويتوج باللقب.

وفي الموسم التالي 1962-1963 يرد زعيم الثغر الاعتبار أمام الزمالك ويتوج على حسابه باللقب بالفوز بنتيجة (3-2) في المباراة النهائية للكأس.

ويأتي موسم 1987-1988 ليحقق الزمالك الثنائية بالتتويج بكأس مصر بالفوز على حساب الاتحاد السكندري بهدف دون رد.

النهائي التاسع بين الزمالك وأندية الاسكندرية كان في مواجهة سموحة بموسم 2013-2014 وتمكن أبناء القلعة البيضاء من حسم اللقب بهدف قاتل مع اقتراب صافرة النهاية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، كلاكيت عاشر مرة.. الـزمـالك وأندية الإسكندرية وجهاً لوجه بنهائي كأس مصــر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم