الحكومة عن أزمة برلمـانـي البحيرة: يترأس شركة وطلب شراء مصنع حوش عيسى بالمخالفة
الحكومة عن أزمة برلمـانـي البحيرة: يترأس شركة وطلب شراء مصنع حوش عيسى بالمخالفة

الحكومة عن أزمة برلمـانـي البحيرة: يترأس شركة وطلب شراء مصنع حوش عيسى بالمخالفة الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم الحكومة عن أزمة برلمـانـي البحيرة: يترأس شركة وطلب شراء مصنع حوش عيسى بالمخالفة، الحكومة عن أزمة برلمـانـي البحيرة: يترأس شركة وطلب شراء مصنع حوش عيسى بالمخالفة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الحكومة عن أزمة برلمـانـي البحيرة: يترأس شركة وطلب شراء مصنع حوش عيسى بالمخالفة.

الميثاق إضافة تعليق

قال المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، إنه تلقى مذكرة معلومات بشأن أزمة مصنع تدوير القمامة بحوش عيسى بمحافظة البحيرة، بعد شكوى النائب محمد هانى الحناوى، وتم إيداعها فى أمانة البرلمان، وتفيد المحافظة بترأس النائب المشتكى مجلس إدارة الشركة التى تقدمت للحصول على المصنع وذلك بالمخالفة للدستور واللائحة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة الصباحية العامة المنعقدة اليوم الأثنين برئاسة الدكتور على عبد العال، والذى تسـأل عن موقف الحكومة من طلبه بالرد خلال 48 ساعة على الواقعة التى ذكرها النائب محمد هانى الحناوى والذى اتهم محافظة البحيرة بالفساد بسبب الخلاف بينه والمحافظة حول المصنع.

 

وأضاف مروان، أنه لا يجوز وفقا للدستور واللائحة الداخلية لمجلس النواب أن يتقدم عضو برلمانى بشراء أمر مملوك للحكومة، بالإضافة إلى مخالفات أخرى تم تفنيدها بمذكرة المعلومات المودعة بأمانة المجلس.

 

بدوره شدد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، على أعضاء المجلس بأهمية مراعاة الدستور واللائحة الداخلية للمجلس لاسيما فيما يتعلق بتعارض المصالح، فهذا أمر مرفوض من الناحية الدستورية.

 

جدير بالذكر، أن النائب محمد هانى الحناوى، عضو مجلس النواب، اتهم خلال جلسة أمس الأحد، محافظة البحيرة تئن من الفساد، وديوان المحافظة يضم "عصابة فساد" على حد وصفه، مشيرًا إلى أنه بالرغم من قيامه بدفع المبالغ الخاصة بتأمين مزاد للحصول على مصنع فى منطقة حوش عيسى لاستخدامه فى مشروع "تدوير القمامة" الذى يسعى لتنفيذه مع 1200 شاب بالمحافظة فى إطار توجهات الرئيس السيسى لتشجيعهم لهم، قامت المحافظة الحالية بإجراء مزاد من جديد مع توليها مهام المحافظ.

 

وأضاف الحناوى: "لقد اضطرينا إلى دفع مبلغ تأمينى من جديد، وبعد ذلك وجدنا المصنع كله سرقة والمعدات متهالكة، ثم قامت المحافظة بتشكيل لجنة فنية لمعاينة المصنع، المصيبة أننا فوجئنا أن المحافظة حررت محاضر للشباب، وتدعى دخول أنصارى من الشباب لاقتحام المصنع وتم إلقاء القبض".

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الحكومة عن أزمة برلمـانـي البحيرة: يترأس شركة وطلب شراء مصنع حوش عيسى بالمخالفة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع