أزمة «السير» فيرغوسون الصحية تثير قلق العالم
أزمة «السير» فيرغوسون الصحية تثير قلق العالم

أزمة «السير» فيرغوسون الصحية تثير قلق العالم الميثاق نقلا عن الشاهد ننشر لكم أزمة «السير» فيرغوسون الصحية تثير قلق العالم، أزمة «السير» فيرغوسون الصحية تثير قلق العالم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، أزمة «السير» فيرغوسون الصحية تثير قلق العالم.

الميثاق ذكر نادي مانشستر يونايتد، ثاني ترتيب الدوري الانكليزي لكرة القدم، ان مدربه الاسطوري الاسكتلندي السير اليكس فيرغوسون «خضع لعملية جراحية في المخ جراء اصابته بنزيف دماغي».
واوضح مانشستر يونايتد في بيان ان «كل شيء سار على ما يرام» وان فيرغوسون «76 عاما» «بحاجة للبقاء بعض الوقت في العناية المشددة من اجل زيادة فرص شفائه»، طالبا من الجميع احترام «خصوصية عائلته».
وادخل فيرغوسون في البداية الى مستشفى ماكليسفيلد الصغير بالقرب من منزله في تشيدل، ثم تم نقله الى مستشفى شالفورد رويال في مانشستر تحت حماية من الشرطة.
وبرز اليكس فيرغوسون المولود في غلاسكو مع نادي ابردين الفائز بكأس الكؤوس الاوروبية «الملغاة حاليا» عام 1983. وقد اعتزل التدريب في نهاية ربيع العام 2013 ويبقى المدرب الاكثر تتويجاً في كرة القدم البريطانية.
وخلال 26 عاما من الاشراف على فريق «الشياطين الحمر»، قاده فيرغوسون الى احراز 16 لقباً في الدوري ولقبين في دوري ابطال اوروبا، اضافة الى ألقاب عديدة في المسابقات الاخرى المختلفة. وعاد الاسبوع الماضي الى ملعب اولد ترافورد، وقدم هدية عبارة عن اناء زجاجي للفرنسي ارسين فينغر، مدرب ارسنال، الذي كان غريما كبيرا له وسيترك فريقه في نهاية الموسم الحالي بعد ان تولى مهمة تدريبه لمدة 22 عاما من 1996،وادخل فيرغوسون المستشفى عام 2003 بسبب مشكلة في القلب.
وتفرّغت الصفحات الرياضية للصحف الإنكليزية، الصادرة صباح امس الأحد، للحديث عن الحالة الصحية للسير أليكس فيرغوسون.
وخرجت صحيفة «ذا صن» بعنوان «صلّوا للسير أليكس»، وقالت: «كرة القدم العالمية متّحدة حيث يقاتل الأسطورة فيرغي للنجاة» مع صورة له وهو يحمل كأس دوري أبطال أوروبا.
ونشرت صحيفة «ديلي ستار» عنواناً يقول: «عملية في المخ للسير أليكس»،وأضافت: «مدرب مانشستر يونايتد السابق في العناية المركّزة حيث يواجه قتالا من أجل الحياة».
أما صحيفة «ديلي ميل» فاستعرضت حالة فيرغوسون قائلة: «جراحة عاجلة بعد نزيف في المخ للسير أليكس الذي نقل سريعاً إلى المستشفى إثر سقوط مفاجئ»،وأضافت: «ابنه المدرب دارين غاب عن مباراة فريقه الأخيرة في الموسم، كي ينضم للعائلة».
وعبر المنتمون لكرة القدم حول العالم، عن صدمتهم بعد سماع أنباء عن المرض الخطير، للمدرب السابق أليكس فيرغوسون،وهذا لأن الأب الروحي لنادي مانشستر يونايتد، لطالما بدا رمزا للقوة وعملاقا لا يقهر. وكان البرتغالي «كريستيانو رونالدو»، نجم ريال مدريد، الذي تدرب من قبل تحت قيادة فيرغوسون في اليونايتد، ما بين عامي 2003 و2009، من أبرز نجوم كرة القدم العالمية، الذين حرصوا على إظهار تعاطفهم وأمنياتهم بالتعافي، لصاحب الـ76 عاما. وفي هذا الصدد كتب كريستيانو، عبر حسابه على «تويتر»: «مشاعري وصلواتي معكم، يا صديقي العزيز، كن قويا، يا مدربي»،كما أرفق رونالدو صورة له مع فيرغوسون، وهما يرتديان قميصاً يحمل شعار اليونايتد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، أزمة «السير» فيرغوسون الصحية تثير قلق العالم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد