الأهـلـي في ضيافة السد في قمة قطرية سعودية جديدة
الأهـلـي في ضيافة السد في قمة قطرية سعودية جديدة

الأهـلـي في ضيافة السد في قمة قطرية سعودية جديدة الميثاق نقلا عن الشاهد ننشر لكم الأهـلـي في ضيافة السد في قمة قطرية سعودية جديدة، الأهـلـي في ضيافة السد في قمة قطرية سعودية جديدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الأهـلـي في ضيافة السد في قمة قطرية سعودية جديدة.

الميثاق ينطلق اليوم الاثنين دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا في كرة القدم، بمواجهة مرتقبة في الدوحة بين السد القطري وضيفه الأهلي السعودي، بينما يستضيف الجزيرة الاماراتي في أبوظبي فريق بيرسيبوليس الايراني.
وبلغ السد الدور الثاني من المسابقة بحلوله ثانيا في المجموعة الثالثة خلف الفريق الايراني، برصيد
12 نقطة من أربع انتصارات وخسارتين. أما الأهلي، فأنهى الدور متصدرا للمجموعة الأولى برصيد 14 نقطة من أربع انتصارات وتعادلين.
وسيشكل اللقاء الذي يقام في العاصمة القطرية، استكمالا للقاءات الأندية القطرية والسعودية في المسابقة القارية هذا الموسم، والتي تأتي بعد أشهر من اندلاع الأزمة الدبلوماسية الخليجية بين الرياض وأبوظبي والمنامة من جهة، والدوحة من جهة أخرى، بما شملته من قطع للعلاقات بينها.
وشهد الدور الأول مباريات بين الأندية من الجانبين، وذلك ضمن المجموعة الأولى بين الأهلي والجزيرة والغرافة القطري، وفي الثانية بين الدحيل القطري والوحدة الاماراتي، وفي الثالثة بين السد والوصل الاماراتي، وفي الرابعة بين العين الاماراتي والريان القطري والهلال السعودي.
وتنتظر السد مهمة غير سهلة في ظل افتقاده قلب الدفاع بيدرو ميغيل بسبب الايقاف، ولاعبي الوسط الجزائري يوغرطة حمرون وعلي أسد للاصابة. الا ان مدربه البرتغالي أوزفالدو فيريرا يعول بشكل أساسي على الاسباني تشافي هرنانديز، والجزائري بغداد بو نجاح هداف دوري الأبطال هذا الموسم
مع 7 أهداف.
على الضفة السعودية، يدخل المدرب التونسي فتحي الجبال أول اختبار جدي له بعد تعيينه بديلا من المقال الأوكراني سيرغي ريبروف،ويسعى اهلي جدة الى تحقيق نتيجة أفضل هذا الموسم من الموسم الماضي في آسيا، عندما خرج في الدور ربع النهائي أمام بيرسيبوليس.
ويسعى الجزيرة الاماراتي لكسر عقدته مع دور الـ 16 عندما يستضيف بيرسيبوليس الايراني، اذ لم يسبق له تحقيق فوز في هذا الدور الذي بلغه مرتين في تسع مشاركات.
وخسر الجزيرة أمام الأهلي السعودي بركلات الترجيح 4-2 «الوقتان الاصلي والاضافي 3-3» في 2012 حين كان يقام هذا الدور من مباراة واحدة، وتلقى هزيمتين بالنتيجة نفسها أمام العين «1-2» عام 2014.
وحل الجزيرة ثانيا في المجموعة الأولى خلف الأهلي السعودي هذا الموسم، برصيد ثماني نقاط من فوزرين وتعادلين وخسارتين.
وستكون المسابقة الآسيوية الأمل الأخير للجزيرة لانقاذ موسمه بعدما خرج خالي الوفاض محليا، بعكس منافسه الذي توج مؤخرا بلقب الدوري الايراني وتصدر المجموعة الثالثة آسيويا بأربعة انتصارات وتعادل وخسارة.
ويعتمد الجزيرة الذي لم يسبق له اللعب ضد بيرسيبوليس، على هدافه في المسابقة برصيد 4 أهداف البرازيلي روماريو داسيلفا، والثنائي الدولي حارس المرمى علي خصيف والمهاجم علي مبخوت، اضافة الى المغربي مبارك بوصوفة والثنائي العماني محمد المسلمي وحارب السعدي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الأهـلـي في ضيافة السد في قمة قطرية سعودية جديدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد