في عيد ميلاده الـ72.. جوزيه يحارب في 14 جبهة.. وعشق الجمهور ينصره
في عيد ميلاده الـ72.. جوزيه يحارب في 14 جبهة.. وعشق الجمهور ينصره

في عيد ميلاده الـ72.. جوزيه يحارب في 14 جبهة.. وعشق الجمهور ينصره الميثاق نقلا عن الحكاية ننشر لكم في عيد ميلاده الـ72.. جوزيه يحارب في 14 جبهة.. وعشق الجمهور ينصره، في عيد ميلاده الـ72.. جوزيه يحارب في 14 جبهة.. وعشق الجمهور ينصره ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، في عيد ميلاده الـ72.. جوزيه يحارب في 14 جبهة.. وعشق الجمهور ينصره.

الميثاق يحتفل الساحر البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعيد ميلاده الـ72.

 

ويمتلك الساحر البرتغالي قاعدة جماهيرية كبيرة في مصر من جمهور النادي الأهلي الذي صنع معه المعجزات، وحصد مع القلعة الحمراء 20 بطولة، حيث تغلب بالدوري المحلي 6 مرات، والكأس مرتين، والسوبر 4 مرات، كما تولى الأحمر للفوز بدوري أبطال أفريقيا 4 مرات ومثلها للسوبر الأفريقي، وحصل أيضا على الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية عام 2006.

 

ورغم تلك الإنجازات إلا أن جوزيه دخل في الكثير من الصراعات والصدامات وصلت إلى وصفها بالحروب، مع عدد كبير من نجوم الرياضة والمؤسسات الكروية في مصر، ولكنه بفضل عشق الجمهور له انتصر في النهاية، وبات يعامل في مصر كالملك المتوج.

 

في التقرير التالي، أشهر الحروب التي دخلها مانويل جوزيه، أثناء ولاياته الثلاثة في الأهلي بالإضافة إلى بعض الصدامات بعد رحيله عن الأهلي.

 

علاء عبد الصادق

كان أول عداوة للساحر البرتغالي في فترة ولايته الأولى، وعاد جوزيه ليهاجمه بعد الرحيل عن مصر نهائيا ويتهمه بأنه السبب في رحيله عن الأهلي في المرة الأولى.

 

حسام غالي

نشبت أزمة كبيرة بين غالي وجوزيه في الفترة الأخيرة التي تولى فيها مهمة القيادة الفنية للفريق، وطلب جوزيه في تقريره الفني الأخير قبل الرحيل عرض اللاعب للبيع، وكاد غالي أن يرحل لولا قرار جوزيه بالرحيل.

 

عصام عبد المنعم

كان يهاجم مانويل جوزيه في الاستوديو التحليلي، وهو ما جعل البرتغالي يصب جام غضبه عليه، خاصة أنه كان يهاجم وينتقد في قناة النادي الرسمية.

 

علي عصام عبد المنعم

انتقت العداوة بالتبعية من الأب إلى الإبن، الذي كان يشغل منصب مدير إدارة التسويق بالنادي، حيث كان جوزيه يرفض تواجد علي داخل غرفة اللاعبين والغرف الخاصة بفريق الكرة.

 

عصام الحضري

الحارس التاريخي للنادي الأهلي والذي دخل في صدام مع جوزيه في فترة الولاية الثانية وسحب منه شارة القيادة للفريق ومنحها لشادي محمد، وتوترت العلاقة بين البرتغالي والسد العالي.

 

الإعلام

اشتهر جوزيه خلال تواجده في مصر بمعاداته للإعلام، وكان يسب ويشتم الإعلام على الملأ، وفي إحدى المرات رفع حذائه في وجه كاميرا حاولت تصويره.

 

حسام البدري

بعد رحيل جوزيه، خرج بتصريحات عنترية قلل خلالها من قيمة البدري كمدير فني، وهو ما دفع البدري للرد عليه واتهمه بأنه كان يمثل على الجمهور.

 

شهاب الدين أحمد

أبرز المواهب الشابة التي دفنها جوزيه، ويكن شهاب للمدير الفني البرتغالي كل مشاعر الكره لأنه حرمه من التألق داخل النادي الأهلي.

 

الحكام

لم يكن للحكام المصريين حظا مع جوزيه، فقد كان دائم الانتقاد، وفي إحدى المرات خلع ملابسه اعتراضا على الحكام.

 

حسام حسن

كان هناك حالة من الفتور في تصريحات حسام حسن عن جوزيه، وفي إحدى مباريات الأهلي والزمالك نشبت أزمة كبيرة بين الثنائي وكان هناك شبه تشابك بالأيدي.

 

مصطفى يونس

من أول يوم وطأت فيه قدم جوزيه أرض مصر ويونس يهاجمه بقوة تصل الى حد الإهانة ويشكك في إمكاناته، ويقول إنه  ليس مدرب وقليل فنياً وأي مدرب كان من الممكن أن يفوز بكل تلك البطولات مع اللاعبين الذين يدربهم جوزيه لأنهم لاعبين كبار، كما أنه سمسار لاعبين وكلف الأهلي الكثير.

 

مرتضى منصور

عداء حدث بين يوم وليلة، بدأ بتصريح من مانويل جوزيه مع أحمد شوبير بسبب هروب فيريرا المدرب الأسبق من الزمالك، هاجم منصور وقال انه شخص مجنون وأحمق ويريد أن يكون في الزمالك الطبيب واللاعبين والجماهير وكل شيء، وأنه لا يحترم المدربين الذين يعملوا معه، مدافعاً عن فيريرا وقال أن أي شخص في مكانه كان سيفعل ذلك.

 

محمود طاهر

قال جوزيه أنه لا توجد بينه وبين طاهر أي مشاكل أو نزاعات وأنه قابله من قبل ولكن الأزمة بين الطرفين بدأت حينما قال طاهر أن جوزيه كبير في السن ولن يستطع تدريب الأهلي وتعاقد مع بيسيرو بدلاً منه، وهنا رد الساحر بمشهد تمثيلي مع صاحبة السعادة وجهه لمحمود طاهر، وكان رد جوزيه على ذلك معبراً فقال ألم يكن الفوز بـهذا الكم من البطولات كافي لدعوتي وقال أنه ليس لديه أزمات مع محمود طاهر وأن ما فعله كان تمثيل أو لعبة لطيفة.

 

نادر السيد

اتهم نادر السيد حارس مرمى الأهلي جوزيه بأنه مدرب يعامل اللاعبين بطريقة سيئة ويوجه الشتائم لهم وانتقده بضراوة.

 

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، في عيد ميلاده الـ72.. جوزيه يحارب في 14 جبهة.. وعشق الجمهور ينصره، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية