الصحة: إجراء أول عملية جراحية لسيدة بمستشفى أرمنت بالأقصر | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
الصحة: إجراء أول عملية جراحية لسيدة بمستشفى أرمنت بالأقصر | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

الصحة: إجراء أول عملية جراحية لسيدة بمستشفى أرمنت بالأقصر | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية الميثاق نقلا عن اخبار اليوم ننشر لكم الصحة: إجراء أول عملية جراحية لسيدة بمستشفى أرمنت بالأقصر | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية، الصحة: إجراء أول عملية جراحية لسيدة بمستشفى أرمنت بالأقصر | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الصحة: إجراء أول عملية جراحية لسيدة بمستشفى أرمنت بالأقصر | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية .


الميثاق أعلنت وزارة الصحة والسكان، إجراء أول عملية جراحية في جراحة الوجه والفكين لسيدة في مستشفى أرمنت التخصصي بالأقصر، كأول جراحة من نوعها تجرى في محافظات جنوب الصعيد.
 
وأوضح رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، د.أحمد محي القاصد، أن العملية أجريت لسيدة من مدينة إسنا تعرضت لحادث سقوط من الدور الثالث و تم تحويلها إلى مستشفى أرمنت التخصصي بعد إجراء الإسعافات الأولية.
 
 وبعرض المريضة على استشاري جراحة المخ والأعصاب، تبين عدم وجود أي كسور بالجمجمة أو نزيف بالمخ و تم عرضها على أخصائي جراحة الوجه و الفكين ، فتبين إصابتها بكسور متعددة في الوجه تتضمن كسر في عظام الفك العلوي والوجنة اليمنى و كسر في مفصل الفك السفلي الأيسر.
 
وأضاف " القاصد " أنه تم  إجراء العملية الجراحية تحت مخدر عام و تم رد و تثبيت كسور الفك العلوي باستخدام عدد أربع شرائح من داخل الفم ؛ و تثبيت عظام الوجنة اليمنى بشريحتين من داخل الفم و من الحاجب الأيمن و تثبيت كسر مفصل الفك الأيسر بشريحة و مسامير عن طريق فتحة في الرقبة .
 
وأشار " القاصد " إلى أن العملية أجريت من خلال  فريق طبي على أعلى مستوى بقيادة د.عبدالله الهادي استشاري جراحة الوجه والفكين، وبمعاونة كلا من د.هشام يسري ، وأخصائي جراحة الوجه والفكين د.أحمد المنشاوي، وأستاذ التخدير بكلية الطب بجامعة عين شمس د.محمد حسام الدين شقير، حيث استغرقت الجراحة أربع ساعات ، لافتا إلى أن وحدة جراحة الوجه والفكين بالمستشفى تعتبر نقلة نوعية كبيرة في خدمات الرعاية الصحية في محافظة الأقصر حيث توفر الوحدة خدمة متميزة تقدم لأول مرة خارج القاهرة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الصحة: إجراء أول عملية جراحية لسيدة بمستشفى أرمنت بالأقصر | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار اليوم