القهوة تقلل 40% من أورام الكبد وتمنع السكر بنسبة 38% | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
القهوة تقلل 40% من أورام الكبد وتمنع السكر بنسبة 38% | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية

القهوة تقلل 40% من أورام الكبد وتمنع السكر بنسبة 38% | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية الميثاق نقلا عن اخبار اليوم ننشر لكم القهوة تقلل 40% من أورام الكبد وتمنع السكر بنسبة 38% | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية، القهوة تقلل 40% من أورام الكبد وتمنع السكر بنسبة 38% | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، القهوة تقلل 40% من أورام الكبد وتمنع السكر بنسبة 38% | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية .

الميثاق تطرقت الكثير من الأبحاث العلمية مؤخرا إلى فائدة القهوة لمرضى الكبد سواء الالتهاب الكبدي الفيروسي أو الدهني أو الكحولي.

 وأشار أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بطب قصر العيني الدكتور حسني سلامة، في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن أخذ فنجانين إلى 3 من القهوة يحسن من وظائف الكبد لدى 17-22% من المرضى، كما يحسن من نسبة التليف في 25% من مرضى التليف.

 وأضاف د.سلامة، أن الأبحاث الحديثة، أكدت أن للقهوة فائدة في تحسن حالات الصفراء الناتجة عن التحجر الأولي للقنوات المرارية في 28%، كما أن للقهوة دور فعال في الوقاية والتقليل من حدوث الأورام الكبدية لدى مرضى التليف بنسبة 38% لمن يشرب من 2- 3 فنجان يوميا، وترتفع النسبة إلى 41% لمن يشرب 4 فناجين قهوة يوميا.

وأوضح أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بطب قصر العيني، أن التأثير المفيد للقهوة مع مرضى الكبد يرجع إلى مادة الكافيين ومادة أخرى هامة جدا بالقهوة ومضادة قوية للأكسدة تسمى Chlorogenic Acid والتي تقوم بدور هام في التخفيف من التهاب الكبد وحمايته.

وتابع "سلامة" أن الكثير من الأبحاث تطرقت لدور القهوة المفيد في الوقاية أو في تحسن حالة مرضى السكر من النوع الثاني، حيث أن مادة الـChlorogenic Acid تساعد في الإقلال من السمنة وتقليل المقاومة لتأثير الأنسولين ومستوى السكر بالدم، كما أن الكافيين الموجود بالقهوة يساعد في زيادة نسبة بروتين الـSex Hormone Binding Globulin الذي بدوره يرتبط بالهرمونات الجنسية.

كما يقلل من عملها والتي ثبت أن لها دور في الإصابة بالسكر، وبالتالي فإن انخفاض مستوى هذا البروتين قد يمنع حدوث السكر من النوع الثاني في نسبة 38% من شاربي القهوة، كما يحسن نسبة السكر في 35% من مرضى السكر عن طريق زيادة SHBG ، كما أن لعوامل الأكسدة الموجودة بالقهوة دور هام في خفض المضاعفات لمرضى السكر.

ولفت أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بطب قصر العيني، إلى أن نسبة الكافيين في فنجان القهوة تقدر بحوالي 75 مج، بينما تصل في فنجان الشاي إلى 45 مج، وفي مشروبات الكولا 30 مج، موضحا أن مشروب الاسبرسو يعد أفضل أنواع القهوة، ويليه النسكافية والقهوة الأمريكي، وآخرهم القهوة التركي نظرا لزيادة نسبة الشوائب بها.

وحذر الدكتور حسني سلامة، من أخذ الأطفال للقهوة، وكذلك مرضى قرحة المعدة والإثنى عشر، ومرضى زيـادة ضغط الدم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، القهوة تقلل 40% من أورام الكبد وتمنع السكر بنسبة 38% | بوابة أخبار اليوم الإلكترونية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اخبار اليوم