احترس.. «بيض الدجاج» قد يُصيبك ببكتيريا خطيرة في هذه الحالة
احترس.. «بيض الدجاج» قد يُصيبك ببكتيريا خطيرة في هذه الحالة

احترس.. «بيض الدجاج» قد يُصيبك ببكتيريا خطيرة في هذه الحالة الميثاق نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم احترس.. «بيض الدجاج» قد يُصيبك ببكتيريا خطيرة في هذه الحالة، احترس.. «بيض الدجاج» قد يُصيبك ببكتيريا خطيرة في هذه الحالة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، احترس.. «بيض الدجاج» قد يُصيبك ببكتيريا خطيرة في هذه الحالة.

الميثاق مدة القراءة: 1 دقائق

حذَّر المعهد الاتحادي الألماني لتقييم المخاطر من أن بيض الدجاج قد يتسبب في الإصابة ببكتيريا خطيرة، ألا وهي بكتيريا “كامبيلوباكتر”، التي قد تؤدي إلى الإصابة بإسهال والتهابات الأمعاء.

ويزداد هذا الخطر في حال وجود فضلات الدجاج على القشرة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن “المعهد الاتحادي”.

ولتجنب هذا الخطر، ينبغي غسل اليدين جيداً بعد ملامسة بيض الدجاج، مع مراعاة فصل البيض النيئ عن المواد الغذائية الأخرى عند التخزين والتحضير.

كما لا يجوز أخذ بيض الدجاج نيئاً بالنسبة للأطفال الصغار والمرضى وكبار السن، علما بأن بكتيريا “كامبيلوباكتر” تموت عند تسخين البيض.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، احترس.. «بيض الدجاج» قد يُصيبك ببكتيريا خطيرة في هذه الحالة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء