اكتشاف دواء جديدة لعلاج الأفكار الانتحارية.. "مفعوله يبدأ بعد 4 ساعات"
اكتشاف دواء جديدة لعلاج الأفكار الانتحارية.. "مفعوله يبدأ بعد 4 ساعات"

اكتشاف دواء جديدة لعلاج الأفكار الانتحارية.. "مفعوله يبدأ بعد 4 ساعات" الميثاق نقلا عن الحكاية ننشر لكم اكتشاف دواء جديدة لعلاج الأفكار الانتحارية.. "مفعوله يبدأ بعد 4 ساعات"، اكتشاف دواء جديدة لعلاج الأفكار الانتحارية.. "مفعوله يبدأ بعد 4 ساعات" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، اكتشاف دواء جديدة لعلاج الأفكار الانتحارية.. "مفعوله يبدأ بعد 4 ساعات".

الميثاق كشفت دراسة حديثة أنه يمكن لدواء "الكيتامين" إيقاف الأفكار الانتحارية

 

وقال باحثون إن الدواء الذي يستخدم أيضا في تخدير الحيوانات في الطب البيطري يمكن أن يساعد الأشخاص الذين لديهم أفكار انتحارية خطرة، كما أنه يساعد في علاج الاكتئاب بسرعة وإيقاف الرغبة في الموت، بحسب موقع "nbcnews" الأمريكي.  

 

وأظهر الدواء، الذي يطلق عليه اسم الكيتامين أو ما يعرف بـ" كيتالار" أنه يساعد بالفعل في التغلب على المرض عندما يؤخذ عن طريق الوريد. وحاول المصنعون تطوير رذاذ أنفي من الدواء، اعتقدوا أنه يعمل بسرعة أكبر وأنه سيكون أسهل في التناول.

 

يأمل المطورون في أن يساعد العلاج المرضى على الاستمرار في الحياة حتى تصبح مضادات الاكتئاب التقليدية قادرة على التغلب على المرض تماما. 

 

وحقق رذاذ الأنف نتائج فعلية بعد أربع ساعات، وفقا لما ذكره الفريق في مؤسسة يانسن للأبحاث والتنمية بالمجلة الأمريكية للطب النفسي.

 

ويدرك الباحثون أيضا أن الدواء يمكن أن يُساء استخدامه. وقد اختبر فريق الباحثين الدواء على 68 مريضا من المرضى الذين كانت لديهم أعراض حادة للاكتئاب والأفكار الانتحارية.

 

ووجد الفريق أنه في غضون أربع ساعات، تخلى نحو 34 في المائة من المرضى الذين تلقوا العلاج عن أفكارهم الانتحارية، قائلين إنهم "يستمتعون بالحياة أو أنهم يتقبلونها كما هي". 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، اكتشاف دواء جديدة لعلاج الأفكار الانتحارية.. "مفعوله يبدأ بعد 4 ساعات"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية