مخاطر مدمرة بسبب السجائر الإلكترونية .. توقف فورًا
مخاطر مدمرة بسبب السجائر الإلكترونية .. توقف فورًا

مخاطر مدمرة بسبب السجائر الإلكترونية .. توقف فورًا الميثاق نقلا عن الحكاية ننشر لكم مخاطر مدمرة بسبب السجائر الإلكترونية .. توقف فورًا، مخاطر مدمرة بسبب السجائر الإلكترونية .. توقف فورًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، مخاطر مدمرة بسبب السجائر الإلكترونية .. توقف فورًا.

الميثاق إذا كنت تعتقد أن السيجارة الإلكترونية هي الحل السحري للاستمرار في التدخين دون الإصابة بالأمراض التي يسببها، فإن دراسة جديدة كشفت أن دخان السجائر الإلكترونية يمكن أن يزيد خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب عن طريق الإضرار بالحمض النووي، خلال مدة أقصاها 10 سنوات.

ووفقا لتقرير نقلته سكاي نيوز عن صحيفة "التليجراف" البريطانية فإن باحثين من كلية الطب بجامعة نيويورك قالوا: "بالرغم من أنه من الواضح أن السيجارة الإلكترونية أقل ضررا من التدخين العادي، فإنها تشكل خطرا كبيرا على صحة مستعمليها، ولا ينبغي الترويج لها على أساس أنها صحية وآمنة".

وبحث العلماء عن الطفرات في الحمض النووي والرئة وخلايا القلب عند حيوانات تعرضت للسجائر الإلكترونية لمدة تعادل 10 سنوات.

 ووجد الباحثون أن دخان السجائر الإلكترونية يضر بالحمض النووي، ويمنع الشفرة الوراثية من إصلاح نفسها.

وذكروا أن "دخان السجائر الإلكترونية قد يشـارك في سرطان الرئة والمثانة، وكذلك أمراض القلب".

وانتهى الباحثون- بناء على هذه النتائج- إلى أن "خطر إصابة مدخني السجائر الإلكترونية بسرطان الرئة وأمراض القلب، أعلى وأقوى من غير المدخنين لهذا النوع من السجائر".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، مخاطر مدمرة بسبب السجائر الإلكترونية .. توقف فورًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية