ميركل: النزاع في سوريا لا يمكن حله بدون الأردن
ميركل: النزاع في سوريا لا يمكن حله بدون الأردن

ميركل: النزاع في سوريا لا يمكن حله بدون الأردن الميثاق نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم ميركل: النزاع في سوريا لا يمكن حله بدون الأردن، ميركل: النزاع في سوريا لا يمكن حله بدون الأردن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، ميركل: النزاع في سوريا لا يمكن حله بدون الأردن.

الميثاق الميثاق:- أعلنت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، امس الأربعاء، أن النزاع في سوريا أضحى كبيرا للغاية، ولا يمكن حله بدون روسيا وتركيا وإيران والسعودية والأردن وأوروبا.

وقالت ميركل، خلال خطاب في البوندستاغ (البرلمان) الألماني: "الحرب الأهلية في سوريا، ومكافحة الإرهاب الإسلامي، أضحى نزاعا ضخما والذي لا يمكن حله دون روسيا، تركيا، إيران، السعودية، الأردن وأوروبا".

وبعد ثمان سنوات من النزاع المسلح تلعب كل من روسيا وتركيا وإيران دور الدول الضامنة بعد التوصل إلى إنشاء مناطق خفض التصعيد في سوريا، من خلال مفاوضات جرت في العاصمة الكازاخستانية أستانا كما تبحث الأزمة السورية عبر مفاوضات جنيف، وفق سبوتنيك.

في الوقت الذي حاولت فيه واشنطن أن تُقرن حملتها العسكرية بأهداف سياسية قابلة للتحقيق، ويتعارض ذلك مع مواقف كل من إيران وتركيا وروسيا.

ويلعب الأردن، اليوم، دوراً مهماً ومؤثراً على تطورات الأزمة في سوريا، كجار لها يأوي عدداً كبيراً من اللاجئين، وتقع على أراضيه غرفة التنسيق الأميركية للمراقبة على الهدنة بالاشتراك مع مركز حميميم الروسي في سوريا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، ميركل: النزاع في سوريا لا يمكن حله بدون الأردن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز