الزرقاء: اصابات حالات الطفح الجلدي بالهاشمية سببها "البعوضة العادية"
الزرقاء: اصابات حالات الطفح الجلدي بالهاشمية سببها "البعوضة العادية"

الزرقاء: اصابات حالات الطفح الجلدي بالهاشمية سببها "البعوضة العادية" الميثاق نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم الزرقاء: اصابات حالات الطفح الجلدي بالهاشمية سببها "البعوضة العادية"، الزرقاء: اصابات حالات الطفح الجلدي بالهاشمية سببها "البعوضة العادية" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الزرقاء: اصابات حالات الطفح الجلدي بالهاشمية سببها "البعوضة العادية".

الميثاق جى بي سي نيوز :-  قال مدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان ان اصابات الأطفال بالطفح الجلدي في لواء الهاشمية ناتجة عن بعوضة معروفة تنشط خلال فصل الصيف.

واضاف الدكتور الحسبان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) انه تم تكوين لجنة مختصة مشتركة من كوادر مديرية صحة الزرقاء وقسم الأمراض الطفيلية والحشرات في وزارة الصحة، حيث قامت اللجنة اليوم بإجراء مسح ميداني في لواء الهاشمية وأخذ عينات من الحشرات المتواجدة بطريقة علمية لاجراء الفحوص المخبرية.

وأشار الى ان نتائج المسح الميداني الأولية أظهرت ان سبب هذه الحالات (الطفح الجلدي) يعود الى حشرة البعوضة العادية المعروفة والتي تسبب لسعتها احمرارا في الجلد وحكة لدى بعض الأطفال، مشيرا الى ان حالات الأطفال الستة المصابين بالطفح، هي حالات محدودة وغير معدية ولا تشكل ظاهرة مرضية.

وأضاف ان المديرية، وبعد اجراء المسح البيئي، خاطبت الجهات المعنية في المحافظة وبلدية الهاشمية للتخلص من مياه المستنقعات، اضافة الى القيام بعمليات رش السائل الدخاني في مناطق لواء الهاشمية كافة.

من جهته قال رئيس بلدية الهاشمية عبدالرحيم ضيف الله القلاب انه تم عقد جلسة مجلس بلدي طارئة اليوم لبحث أسباب تعرض الأطفال لهذا الطفح الجلدي ومتابعته مع الجهات المعنية في المحافظة.

وبين أن هناك حملة رش قائمة منذ فترة لمكافحة مختلف الحشرات، وبخاصة مع حلول فصل الصيف لمنع تكاثرها، مبينا أن كوادر البلدية عملت على رش مجرى الوادي لمنع تواجد الحشرات فيه، إضافة الى رش المنطقة المحاذية لمنزل الأطفال المصابين بالطفح الجلدي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الزرقاء: اصابات حالات الطفح الجلدي بالهاشمية سببها "البعوضة العادية"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز