هاشتاغ "تل أبيب تحب بيروت" يثير غضب اللبنانيين
هاشتاغ "تل أبيب تحب بيروت" يثير غضب اللبنانيين

هاشتاغ "تل أبيب تحب بيروت" يثير غضب اللبنانيين

الميثاق نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم هاشتاغ "تل أبيب تحب بيروت" يثير غضب اللبنانيين، هاشتاغ "تل أبيب تحب بيروت" يثير غضب اللبنانيين ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز،

هاشتاغ "تل أبيب تحب بيروت" يثير غضب اللبنانيين

.

الميثاق #TelAvivLovesBeirut

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ #TelAvivLovesBeirut أو "تل أبيب تحب بيروت" بعد أن طالبت شركة Beirut City Guide اللبنانية المختصة بشؤون السياحة والترفيه بإزالة ذكر اسمها من تغريدة تحدثت عن قائمة تضم أفضل الوجهات السياحية لهذا الشتاء من بينها بيروت وتل أبيب.

وفي حديث مع بي بي سي، قالت الشركة إنها طالبت المغرد بإزالة اسمها من التغريدة بما أنها لا تشغل مدينة بيروت وبالتالي ذكرها في هذا السياق يعتبر غير دقيق.

وقام إسرائليون بإطلاق الهاشتاغ لانتقاد الشركة ظناً منهم أنها طالبت بإزالة اسم مدينة بيروت من القائمة التي أعدها موقع مجلة فوربس بسبب ذكر مدينة تل أبيب فيها.

وتنوعت التغريدات حيث كتب البعض عن المأكولات الشهيرة في بيروت وتل أبيب بينما تحدث آخرون عن العادات في المدينتين.

وأزعج الهاشتاغ عددا كبيرا من اللبنانيين الذين كتبوا عن تاريخ الصراع بين إسرائيل ولبنان وبالتحديد حرب عام 2006 التي أحدثت دمارا كبيرا في جنوب لبنان ومناطق أخرى.

وانتقد لبنانيون الهاشتاغ قائلين إنه لا يمثل سياسة إسرائيل الحقيقية تجاه جيرانها والتي تتسم بالعدوانية على حد قولهم.

وطالب البعض من اللبنانيين بعدم الانخراط في نقاش مع إسرائيليين حول هذا الموضوع على تويتر.

#فلنشعل_قناديل_صمودها

وإلى موضوع آخر حيث أطلق نشطاء هاشتاغ #فلنشعل_قناديل_صمودها في إطار حملة لدعم المقدسيين وجمع تبرعات من أجل ترميم وإعمار البلدة القديمة في القدس الشرقية.

ودعا المغردون الناس لجمع التبرعات بهدف توفير المال الكافي من أجل ترميم البيوت والمحال في البلدة القديمة.

وتحدث المغردون عن المضايقات التي يتعرض لها المقدسيون يوميا من قبل الجنود الإسرائيليين وعدم السماح لهم بترميم منازلهم أو بناء أي أحياء جديدة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق،

هاشتاغ "تل أبيب تحب بيروت" يثير غضب اللبنانيين

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic