مغردون يطالبون بمحاسبة المسؤولين عن حريق الرياض
مغردون يطالبون بمحاسبة المسؤولين عن حريق الرياض

مغردون يطالبون بمحاسبة المسؤولين عن حريق الرياض

الميثاق نقلا عن بي بي سي BBC Arabic ننشر لكم مغردون يطالبون بمحاسبة المسؤولين عن حريق الرياض، مغردون يطالبون بمحاسبة المسؤولين عن حريق الرياض ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز،

مغردون يطالبون بمحاسبة المسؤولين عن حريق الرياض

.

الميثاق حريق الرياض

نبدأ اليوم تقريرنا من السعودية حيث انشغل مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بالحديث عن الحريق الذي شب في ورشة لأعمال النجارة في الرياض وأدى إلى مصرع 10 أشخاص على الأقل.

ونشر الدفاع المدني السعودي على حسابه على موقع تويتر صورا لما يبدو أنها ألسنة اللهب وهي تلتهم قطعة من الخشب الضخمة في ظل سعي فرق الإطفاء للسيطرة على الحريق.

وانتقد عدد كبير من المغردين أصحاب الورشة قائلين إن المبنى لم يكن مجهزا بشكل كاف للتعامل مع حلات الطوارئ. وطالب كثيرون السلطات بمحاسبة المسؤولين عن الحادثة وتمرير قرار يمنع أصحاب الورش من السماح للعاملين بالنوم في المستودعات. كما كتب بعض المغردين عن تكرار مثل هذه الحوادث سنويا وكتبوا عن الحاجة لتدخل السلطات وضبط المستودعات والمحلات التجارية وبالتحديد التي تضم عددا كبيرا من العاملين.

#التعليم_المصري_في_تويته

وإلى مصر حيث انتشر خلال اليومين الماضيين هاشتاغ #التعليم_المصري_في_تويته للحديث عن المنظومة التعليمية في مصر ووضع المناهج المناسبة للطلاب. وحصد الهاشتاغ أكثر من 20 ألف تغريدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأتت غالبية التغريدات منتقدة للنظام الدراسي الحالي ووضع المدارس وطالبت الحكومة بزيادة الاستثمار في قطاع التعليم.

#ازمه_معلمات_مغتربات

ونبقى مع التعليم حيث انتشر في عُمان هاشتاغ #ازمه_معلمات_مغتربات ليرد في أكثر من 15 ألف تغريدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. وتحدث نشطاء عن حقوق المعلم وبالتحديد المعلمات المغتربات. وتحدثت المغردات عن مآسيهن وهمومهن وقضية تعيين الكثير من المدرسات في مدارس بعيدة عن مكان سكنهن وإقامتهن. ومع أن الهاشتاغ انتشر في عُمان إلا أنه ظهر في دول خرى مثل السعودية حيث تحدث المغردون عن معاناتهم المشتركة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق،

مغردون يطالبون بمحاسبة المسؤولين عن حريق الرياض

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بي بي سي BBC Arabic